الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

طلاب بيت الموسيقى يحصدون الجوائز في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى

كل العرب
نُشر: 13/04/10 16:06,  حُتلن: 19:29

* مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى مستمرة حتى 20 نيسان الجاري

* مدير كونسرفتوار بيت الموسيقى عامر نخلة: نشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الإنجاز الذي حققه طلاب بيت الموسيقى للمرة الثانية

حصل كلّ من مصطفى وغاندي سعد من قرية المغار، نيروز نفّاع من شفاعمرو وميساء فاعور من شعب، وهم أربعة طلاب من كونسرفتوار "بيت الموسيقى" في شفاعمرو على جوائز في مراكز متقدمة ضمن "مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى" والتي ينظمها معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى للمرة الثالثة على التوالي، في كلّ من فئة "الوتريات" (كمان وفيولا) وفئة "الغيتار".

طلاب كونسرفتوار "بيت الموسيقى" في شفاعمرو يشاركون للمرة الثانية ضمن المسابقة، حيث حصل أربع طلاب من "بيت الموسيقى" في مشاركتهم الأولى عام 2008 على جوائز في مراكز متقدمة، أما في هذا العام، وحتى الآن، فقد حصل كلّ من مصطفى سعد من المغار على الجائزة الأولى لآلة الكمان في الفئة العمرية الثانية، وغاندي سعد من المغار على الجائزة الأولى أيضًا لآلة الكمان للفئة العمرية الأولى. أما نيروز نفّاع من شفاعمرو حصلت على الجائزة الثانية لآلة الغيتار للفئة العمرية الثالثة وميساء فاعور من شعب على الجائزة الثالثة لآلة الغيتار للفئة العمرية الأولى.

مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى
"مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى"، والتي يشرف عليها لجان تحكيم دولية يغطون جميع أنماط الموسيقى، افتتحت دورتها لهذا العام يوم 8 نيسان وستستمر حتى 20 نيسان حيث سيقام الحفل النهائي للمسابقة في القصر الثقافي في مدينة رام الله. لتشمل المسابقة جميع المناطق الفلسطينية بدءًا من الضفة الغربية مرورًا بغزة إلى الداخل وحتى الجولان السوري، وسيتم التنافس على جوائزها بين الموسيقيين في جميع الأقسام الموسيقية إضافة إلى قسم الغناء، كما ستخصص أيضًا جائزة مارسيل خليفة للمؤلف الموسيقي الشاب.

مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من أهم المسابقات الموسيقية القطرية
في حديث مع مدير كونسرفتوار "بيت الموسيقى"، عامر نخلة، قال:" نشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الإنجاز الذي حققه طلاب بيت الموسيقى للمرة الثانية ضمن مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى، والذي يؤكد على المستوى الفني الرفيع الذي وصل إليه الكونسرفتوار والاستثمار الصحيح في الطلاب من خلال صقل مواهبهم على أفضل وجه. مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى تعتبر من أهم المسابقات الموسيقية القطرية في المنطقة ولها مكانتها المرموقة على مستوى العالم العربي أيضًا".
ويضيف نخلة:"أهدي هذا الإنجاز إلى طاقم المدرسين والعاملين في بيت الموسيقى الذين رافقوا الطلاب في مسيرتهم هذه ووفروا لهم كافة الإمكانيات من أجل تقدمهم الموسيقي".
يُشار إلى أن "مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى" مستمرة حتى 20 نيسان الجاري، وسوف يشارك من كونسرفتوار "بيت الموسيقى"، إضافة لمن ذُكروا أعلاه، ثلاثة طلاب ضمن فئة الموسيقى الشرقية والغناء، وسوف نعلن عن النتائج لاحقًا.
يقام الحفل النهائي لمسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى في العشرين من نيسان الحالي، في قصر رام الله الثقافي الساعة السادسة مساءً.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221095.28
BTC
0.51
CNY