الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

أهالي الحي الشمالي في المغار يجتمعون بالنائب غنايم لبحث مشاكل الحي

كل العرب
نُشر: 13/04/10 14:28

* غنايم ووفد من أهالي الحي ولجنة المسجد بعد انتهاء الاجتماع بزيارة بيتية للحاج عاطف عطية عابد

* عضو الكنيست عربي تجاهل انتمائه وهويته العربية الفلسطينية ولا يستطيع التخلي عن العمل من أجل حل القضية الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية

اجتمع العشرات من وجهاء وأهالي الحي الشمالي في قرية المغار، مساء أمس الاثنين، بالنائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، وذلك في منزل الحاج محمد صالح شيني (أبو المعتصم) للتباحث في المشاكل التي يعاني منها أهالي الحي، وخاصة ضائقة السكن وعدم توسيع الخارطة الهيكلية في الحي أسوةً بعدة أحياء في القرية.



وقد حضر اللقاء عضوا المجلس المحلي سلامة سلامة (أبو وسام) وعبد مهرة (أبو أسامة)، والحاج غازي عباس (أبو ناصر)، والحاج أحمد سلامة (أبو فوزي)، والحاج عدنان أمين عباس (أبو إياد)، وغيرهم من أهالي ووجهاء الحي.
افتتح اللقاء الحاج أبو المعتصم فرحب بالحضور وبعضو الكنيست غنايم الذي لبى الدعوة سريعا بعد أن توجه إليه عدد من أهالي الحي. ثم تحدث الشيخ ماجد سلامة إمام مسجد الحي الشمالي في القرية فرحب هو الآخر بالجميع وأكد على أهمية هذه اللقاءات مع القيادات السياسية التي تسعى لخدمة الأهل في وسطنا العربي.
ثم ألقى عضو الكنيست غنايم كلمة موجزة عن عمله ونشاطه البرلماني والميداني بشكل خاص واهتمامه بالقضايا اليومية التي يعيشها أهلنا في الداخل، وعن عمل أعضاء الكنيست العرب بشكل عام، الذين هم أبناء هذا الشعب وهذا المجتمع، والذين حُمّلوا أمانة ومسؤولية محاولة رفع الهم وحل المشاكل اليومية التي يعيشها المواطن العربي في هذه البلاد.



وأضاف عضو الكنيست غنايم: إننا نحن أيضا أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني آثار النكبة في جميع أماكن تواجده، لذلك لا يستطيع أي عضو كنيست عربي تجاهل انتمائه وهويته العربية الفلسطينية ولا يستطيع التخلي عن العمل من أجل حل القضية الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية والقضاء على سياسة التمييز العنصري وإنهاء الاحتلال.
وشدد عضو الكنيست غنايم على أن كل بلد من بلادنا العربية لها خصوصيتها، وقرية المغار قرية متعددة الطوائف، وهذه الخصوصية يجب أن تدعو الجميع لإشاعة ثقافة احترام الآخرين والبحث عن المشترك، لأننا جميعا أبناء شعب واحد ووطن واحد.
ثم فتح الباب أمام أهالي الحي لعرض المشاكل التي يعاني أهالي الحي وبخاصة شعورهم بالتمييز ضدهم وعدم توسيع الخارطة الهيكلية في الحي الشمالي أسوة ببقية الأحياء الأخرى. ودعا أهالي الحي عضو الكنيست غنايم للعمل على مطالبة جميع الجهات المسؤولة لتوسيع الخارطة ولفتح قسائم سكن جديدة في الحي.
هذا وقام عضو الكنيست غنايم ووفد من أهالي الحي ولجنة المسجد بعد انتهاء الاجتماع بزيارة بيتية للحاج عاطف عطية عابد (أبو بسام) عضو لجنة المسجد وذلك بعد تعرضه لكسر في رجله، حيث تمنوا له الشفاء العاجل والعودة سريعا لخدمة أهالي البلد.














 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY