الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

أهالي كفرقرع يوقعون على ميثاق شرف لنبذ ظاهرة العنف والجريمة في القرية

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 11/04/10 18:30,  حُتلن: 00:26

- نزيه مصاروة - رئيس مجلس كفر قرع المحلي

* هناك واجب ديني ووطني واخلاقي على جميع المواطنين في القرية وفي الوسط العربي اخذ دورهم في سبيل صد هذه الظاهرة والحيلولة دون ازديادها في كفرقرع

- الشيخ سامي المصري

* ان الحركة الاسلامية خرجت بهذا المشروع الهام في كافة ارجاء الوطن ومن هنا فان قرية كفرقرع اخذت على عاتقها ان تعمل على نشر ميثاق الشرف القاضي بنبذ واقتلاع كافة انواع العنف من كفرقرع والوسط العربي اجمع

 تحت عنوان "نحو مجتمع امن" وضمن مشروع ميثاق الشرف لنبذ العنف في الوسط العربي, قامت الحركة الاسلامية في كفرقرع وبالتعاون مع المجلس المحلي وضمن مشروع لجنة المتابعة والحركة الاسلامية القطرية بأطلاق مشروع نبذ العنف في كفرقرع. وقد وقع المئات من أهالي كفرقرع على وثيقة ميثاق شرف ضد ظاهرة العنف المستشرية في المجتمع العربي في البلاد, حيث تعهد الجميع على نبذ ظاهرة العنف من القرية والعمل على اقتطاعها من ارجاء القرية.

وقد شارك المئات من سكان القرية في التوقيع على هذا الميثاق خلال الأمسة التي نظمت في معهد قباء في القرية بمشاركة رئيس الحركة الاسلامية في كفرقرع الشيخ سامي مصري ورئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والقائم باعمال رئيس المجلس المربي مسعود عسلي والقاضي اياد زحالقة واعضاء من المجلس المحلي ورؤساء أقسام ومفتش المعارف الاستاذ مدحت زحالقة وممثلين عن الاحزاب والاطر المختلفة, حيث وقع جميعهم على ميثاق الشرف وذلك لردع وصد أعمال العنف حيث التزم الجميع على الحفاظ على كفرقرع موحدة والحفاظ على الأجواء الطيبة وجعل كفرقرع نموذجا يحتذى به في كافة الوسط العربي.
وقد أشار رئيس الحركة الأسلامية الشيخ سامي مصري "الى ضرورة التصدي لظاهرة العنف التي اصبحت مستشرية في القرية والتي وصلت الى الخط الأحمر والتي تستدعي جميع اهالي القرية الى الوقوف معا من اجل التصدي لكل انواع العنف في المجتمع القرعاوي على جميع الاصعدة والأطر. وأضاف مصري الى ان الحركة الاسلامية خرجت بهذا المشروع الهام في كافة ارجاء الوطن ومن هنا فان قرية كفرقرع اخذت على عاتقها ان تعمل على نشر ميثاق الشرف القاضي بنبذ واقتلاع كافة انواع العنف من كفرقرع والوسط العربي اجمع".



الإجرام في المجتمع العربي
أما المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي فقد تحدث عن المجتمع العربي بشكل عام والذي ارتفعت به نسبة الاجرام العامة والتي انتشرت به بصورة كبيرة, وعليه فهناك واجب ديني ووطني واخلاقي على جميع المواطنين في القرية وفي الوسط العربي اخذ دورهم في سبيل صد هذه الظاهرة والحيلولة دون ازديادها في كفرقرع والوسط العربي بشكل عام. وأضاف مصاروة الى ان المجلس المحلي يعمل دائما على تفعيل برامج ومشاريع مختلقة من اجل نبذ هذه الظاهرة بين اوساط طلاب المدارس وشبان القرية, وعليه فعلى الجميع اخذ دوره بهذا المشروع والذي ينادي بالمحبة والتسامح والعلاقة الطيبة والحسنة بين الناس". هذا وقد تم التوقيع على ميثاق الشرف الذي تم توزيعه على الحضور, حيث اجمع وتعهد الحضور على ضرورة نبذ هذه الظاهرة من كفرقرع ونشر المحبة والسلام والتآخي في المجتمع القرعاوي.























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233309.89
BTC
0.51
CNY