الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:02

عفو بصول: اكثر من تسع هوائيات منصوبة في الرينة تهدد صحة وحياة المواطن

كتب وصور: علي
نُشر: 11/04/10 13:00,  حُتلن: 18:04

* عفو بصول ممثل الجمهور في مجلس محلي الرينة:-

- في بلدتنا هنالك اكثر من تسع هوائيات موزعة في كافة احياء القرية

- اتوجه لكافة ابناء قريتنا: عليكم ابلاغ المجلس المحلي عن أي جسم غريب يلاحظ على اسطح المباني

- تم الاتفاق مع العاملين في جودة البيئة ان يتم فحص كافة مناطق البلدة بعد انتهاء عيد الفصح عن طريق الة تقوم بتمشيط مسطحات بمساحة 200 متر مربع والتقاط اي الة تبث اشعاع خطير

* عن المدارس :"يجب ان يكون لباس موحد لكافة الطلاب ، الامتناع عن احضار الهواتف الخليوية الى المدارس مما يثير الكثير من المشاكل".

الهوائيات ظاهرة قديمة - جديدة،إجتاحت وتجتاح بلدتنا وقرانا العربية، مرض خطير قاتل يقرع أبواب كل من يحيط بها، طمع وغرور يسيطر على اصحابها، غير مكترثين بعواقب تركيبها على اسطح بيوتهم ومبانيهم، همهم الوحيد تدفئة جيوبهم بالاوراق النقدية... ولكن هؤلاء يجدون في كل مكان من يقف امامهم ليقطع لهم طريق قتل الابرياء من الناس المتضررين جراء هذه الهوائيات المنصوبة فوق منازلهم.




بهذا الشأن التقى مراسلنا مع ممثل الجمهور في قرية الرينة عفو بصول  حيث باشر بصول بوصف المعاناة التي يعيشها ابناء قريته قائلاً : نحن نواجه في الاونة الاخيرة مشكلة كبيرة ومعقدة، حيث يتواجد داخل بلدتنا اكثر من تسع هوائيات موزعة في كافة احياء القرية، مما يشكل خطراً على حياة المواطن الريناوي وصحته.

ما هي الاجراءت التي قمتم بها لكي تحدون من انتشار هذه الظاهرة؟
لقد تحدثنا مع مختصين من وزارة البيئة والذين قاموا بالتجوال داخل البلدة والاطلاع عن كثب بشأن الهوائيات ، وبالفعل قام قسم الصحة والمجلس المحلي بايقاف عمل اثنتين من الهوائيات ، كما وتم الاتفاق مع العاملين في جودة البيئة ان يتم فحص كافة البلدة بعد انتهاء عيد الفصح عن طريق الة تقوم بتمشيط مسطحات بمساحة 200 متر مربع والتقاط اي الة تبث اشعاع خطير. ومن هنا سنقوم بالضرب بيد من حديد، فنحن نرى ما تسببه هذه الهوائيات من امراض خطيرة لابناء قريتنا، ولن نكترث لؤلائك الذين يسعون لكسب النقود على حساب صحة الابرياء.

عفو بصول ما هي كلمتك التي تواجهها الى اهل بلدتك عبر موقع العرب؟
اتوجه عبر منبركم الى كافة ابناء قريتنا ان اي جسم غريب يتم ملاحظته على اسطح البيوت ان يتم تبليغ المجلس المحلي في القرية، او التوجه الي وانا مستعد ان استقبل اي مواطن في بيتي في اي وقت يريده ، وعدم اعتبار هذه الخطوة فساد كما يعتقد البعض بل هي خطوة مهمة لايقاف الفاجعة قبل حصولها ويجب معرفة ان الهوائيات هي دمار شامل وكامل الى قريتنا الحبيبة.

ما هي الرسالة لهؤلاء الافراد الذين يقومون بتركيب هذه الهوائيات على بيوتهم؟
انا اطلب منهم طلب خاص ان يفكر ملياً بهذا الامر، ان يراجع كل انسان ضميره، رأفةً باولاده وباقاربه وباحفاده وبابناء بلده ان يعارض هذه الاغراءات وان يقوم بتفكيك الهوائيات قبل ان يقوم رجال جودة البيئة بالكشف عنهم.


عفو بصول ممثل الجمهور في قرية الرينة

كما وتحدث عفو بصول عن الاشكاليات في المدارس مناشداً الاهل بالعمل على تربية اولادهم وحثهم على الطريق الصواب فيقول بصول:" الترتيب والتربية تخرج من البيت اي من قبل الاهل وليس من المدرسة، كما يعتقد البعض، فالاستاذ يقوم بواجبه كما يجب لكن كبرياء الطالب والقوانين المجحفة التي تعيق عمل المعلم تأول بنا الى الكثير من المشاكل".
ويضيف بصول:" الهواتف النقالة في هذا الزمان اصبحت لا بد منها، وبحوزة الصغير قبل الكبير، الطالب منهم قبل الاستاذ، ونرى ان هذه الافة متواجدة في صفوف الطالبات بشكل كبير ايضاً ، ولكن لا احد يستطيع ان يمنعها او يقوم بتفتيشها وذلك بسبب القوانين كما ذكرت سابقاً". ويقول عفو بصول:" كما يجب ان يكون لباس موحد لكافة الطلاب، والامتناع عن احضار الهواتف الخليوية الى المدارس مما يثير الكثير من المشاكل".
للمزيد من التفاصيل شاهدوا التقرير المصور...
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241539.42
BTC
0.53
CNY