الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

نجاح باهر لمهرجان يافا للتحدي والبقاء وحوالي الألف مشارك

كل العرب
نُشر: 10/04/10 15:58,  حُتلن: 21:57

* مدينة يافا شهدت أضخم مهرجانات التحدي والبقاء الوطنية الوحدوية

* المتحدثون أكدوا على ركيزة العمل الشعبي الكفاحي وتحدي القوانين العنصرية والتصفوية وعدم الانصياع لها

شهدت مدينة يافا مساء أمس الجمعة  أحد أضخم مهرجانات التحدي والبقاء الوطنية الوحدوية منذ انطلاق حملة التحدي والبقاء من قبل لجنة المتابعة العليا واللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات.
فقد غصت ساحة الملعب بمحاذاة مسجد الجبلية بحضور ملفت للنظر بلغ حوالي ألف مشارك ومشاركة معظمهم من مدينة يافا وحضور قيادي وشعبي من مناطق المثلث والجليل والمدن الساحلية وعدد من القوى اليهودية المتضامنة.



وقد تولى المحامي محمد ميعاري عرافة المهرجان الخطابي باسم لجنة الحريات وتحدث فيه على التوالي كل من ممثل اللجنة الشعبية في يافا وعضو البلدية عمر السكسك ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان ورئيس لجنة الحريات أمير مخول والشيخ رائد صلاح وعضو الكنيست سعيد نفاع الملاحقان قضائيا وكذلك قادة ورؤساء الاحزاب والحركات كل من الشيخ ابراهيم صرصور وواصل طه ومحمد كناعنة وأيمن عودة واسامة سعدي ومحمود مواسي كما وتحدث متضامنا المحاضر في جامعة تل ابيب خيراردو لايبنر. كما وتخلل المهرجان فقرات اناشيد وانشاد وطنية ودفاعا عن الاقصى والقدس.

التضامن مع معتقلي شباب أبناء سخنين
وقد أكد المتحدثون على ركيزة العمل الشعبي الكفاحي وتحدي القوانين العنصرية والتصفوية وعدم الانصياع لها وخاصة قوانين منع إحياء يوم النكبة وقانون الولاء، وأكد المهرجان تضامنه مع المعتقلين الشباب ابناء سخنين الذين يتعرضون لحملة اعتقالات ترهيبية في أعقاب مظاهرة يوم الارض الجبارة، كما وأكد الاجتماع تضامنه مع الشاب راوي سلطاني الذي حكم عليه الأسبوع الفائت بالسجن ما يقارب الست سنوات بناء على علاقاته مع العالم العربي. كما وحذر المتحدثون الدولة ومؤسساتها من مغبة مواصلة سياستها التصعيدية مؤكدين على جاهزية الجماهير العربية للدفاع عن نفسها.
كما وحيي المهرجان السجناء والاسرى الفلسطينيين ومن الجولان السوري الشامخين في السجون، وطالب المهرجان ادراج فلسطينيي الداخل الاسرى في اية عملية تبادل للاسرى.
وأشاد المتحدثون بصمود أهالي يافا في مواجهة مشاريع الاقتلاع والتهويد والتطهير العرقي السلطوية، واعتبروا هذا الصمود معلما ومرشدا لكل شعبنا.

جولة القيادات السياسية والشعبية
وكانت اللجنة الشعبية اليافيّة قد نظمت جولة ميدانية لقيادات لجنة المتابعة ولجنة الحريات، مرت في احياء يافا المستهدفة، حيث استمعت قيادات الجماهير العربية الى شرح تفصيلي على ارض الحدث قدمه عضو اللجنة الشعبية في يافا سامي ابو شحادة، وشاهد المشاركون في الجولة المخاطر المحدقة بما تبقى من سكان وبيوت واحياء عربية، والمخطط السلطوي الاستيطاني في يافا. ودعا اعضاء اللجنة المحلية قيادات الجماهير العربية الى مضاعفة التدخل وتقاسم المسؤولية في الدفاع عن عروبة يافا وأصالتها وصمود أهلها.
هذا وحيّت لجنة المتابعة ولجنة الحريات الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة الشعبية في يافا والعمل الوحدوي المنظم الذي قاموا به وشكّل الركيزة لانجاح المهرجان الوطني.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY