الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:02

في برنامج أوراق: متى ستستثمر سلطاتنا المحلية في البشر قبل الحجر؟

كل العرب
نُشر: 10/04/10 15:36,  حُتلن: 16:28

* المطربة الصاعدة نوران مسعود غنت العديد من الأغاني الطربية الأصيلة

- في اوراق: 

*  لماذا لا يوجد لدينا مفكرون؟

* متى سندخل كتاب جنيس بالاختراعات العلمية؟

* متى ستستثمر سلطاتنا المحلية في البشر قبل الحجر؟

* هل فعلا "المجانين" اليوم هم الذين يغامرون ويؤسسون جمعيات ثقافية؟

متى سندخل كتاب جنيس بالاختراعات العلمية؟ متى ستستثمر سلطاتنا المحلية في البشر قبل الحجر؟ وفي الإنسان قبل البنيان؟ لماذا يطالب مبدعونا المحليون بإعطائهم منصة ثم لا يتعاونون معها؟ ولماذا لا يوجد لدينا مفكرون، بل غالبية مبدعينا يمتهنون الشعر دون سواه؟ هل ستقتصر التربية على النساء دون الرجال؟ هل فعلا "مجنون" من يؤسس جمعية ثقافية اليوم!



الجمعيات العربيّة تكاد تنهار؛ ضرورة وجود السلة الثقافية في المدارس وأهمية المعلم القيادي وإلى أي مدى المدرسة هي وكيل تغيير في المجتمع؛ هل يتعين على المدرسة المنافسة من أجل صنع التغيير؛ أهمية التميز لكسر حاجز التمييز؛ وغيرها من المواضيع تناولها برنامج أوراق الثقافي الذي يعده ويقدمه الإعلامي نادر أبو تامر من خلال حديث مع كوكبة من الأخصائيين والضيوف المبدعين والخبراء منهم فريد غنايم المفتش في لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم ؛ المطرب في الأستوديو ابن الجولان معن عماشي؛ حول ديوان – عزف على أوتار الروح تحدث الشاعر شفيق قبلان ؛ حول مشروع "الباحثون الصغار" تحدثت الطالبة روان حلبي الطالبة في مدرسة ليو بك في حيفا ؛ وردة خوري حول صدور 3 قصص جديدة للأطفال؛ المحاضرة في كلية بيت بيرل د. رويدة أبو راس تطرقت إلى موقف السلطات المحلية من التربية وتأنيث لمسيرة التعليمية وحول المئوية الثقافية في شفاعمرو وتشكيل مجلس طلابي على مستوى المدينة تحدث ناهض خازم.
رئيس بلدية شفاعمرو الذي تطرق إلى ضرورة اقتحام كتاب جنيس بالاختراعات الهامة وليس بأكبر صحون التبولة الطعام؛ حول أسبوع الملائكة ومعرض للكتاب في بيت جن تطرق كمال عطيلة رئيس جمعية نسيج؛ حلة جديدة لموقع " موقد " تناولها محرر الموقع الشاعر سيمون عيلوطي ؛ انتهاء عرض مسرحية "من القدس مع حبي " في القدس ورام الله والخليل والناصرة تناوله كامل الباشا مخرج المسرحية، والبروفيسور نعيم عرايدي حول انطلاق مهرجان نيسان.

ثقافي فني إبداعي
يشار إلى ان أوراق هو برنامج ثقافي فني إبداعي يقدم ضمن قسم البرامج الذي يديره ياسر عطيلة، وهو يستضيف مبدعين، كتابا، وفنانين محليين للنهوض بالمشهد الفني في البلاد، ولتشجيع الخامات المتوفرة بين أبنائنا وبناتنا، إنتاج ناني ريناوي مصلح، ووسيم خوري، إعداد وتقديم نادر أبو تامر.
كما خصص نادر أبو تامر حيزا لتراث جبران خليل جبران تزامنا مع مهرجان أقامته جمعية إخوتي أنتم حيث تحدثت اوديت خوري حول طبيعة جبران وميادينه الإبداعية؛ الطالبة نور شفيق قشقوش حول فوزها بالجائزة الثانية في مهرجان جبرانيات في سخنين؛ المطربة الصاعدة نوران مسعود غنت العديد من الأغاني الطربية الأصيلة؛ د. نمر بياعة قدم مداخلة حول تميز المدارس العربيّة في العلوم المحوسبة؛ الشاعرة ناريمان كروم ألقت قصيدة مؤثرة؛ د. عادل منّاع رئيس المعهد الأكاديمي لتأهيل المعلمين العرب في بيت بيرل تطرق إلى مهرجان الربيع الذي عقد في الكلية. وكان البرنامج قد استمع إلى قصائد من الشاعر مسلم محاميد وحول التميز في الرياضيات واجتماع تأسيسي للجمعيات العربيّة من خلال حديث مع البير اندراوس وغيرها من الأوراق.























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238102.61
BTC
0.51
CNY