الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

ضريبة التعزيز: السخنيني حمد غنايم يتألق ويسجل هدفين في شباك الاخاء الناصرة

من محاسن ناصر
نُشر: 10/04/10 15:33,  حُتلن: 20:18

* سلام:"لاعبو مكابي الاخاء الناصرة، والادارة والجمهور يتحلون بروح رياضية عالية، ولن نسمح بأية منواشات"

تمكن لاعبو اتحاد ابناء سخنين بعد ظهر اليوم السبت من تحقيق فوز هام ومستحق على مكابي الاخاء الناصرة ضمن مباريات الأسبوع الـ 30 من دوري الأضواء - الدرجة العليا-.

 وكانت أنظار لالاف من متابعي مباريات كرة القدم عامة ومن سكان مدينتي الناصرة وسخنين خاصة، قد اتجهت الى استاد الناصرة عيلوط، حيث انطلقت في تمام الساعة الثالثة والنصف، مباراة الديربي العربي الكبير.
وخلال المباراة تمكن اللاعب المخضرم حمد غنايم ابن مدينة سخنين من تسجيل هدفي المباراة في الدقيقتين 47 من زمن المباراة، و68.
وكان مدافع اتحاد ابناء سخنين "طال حين" قد ابلغ ادارة الفريق ان اللاعبين سيتكفلون بدفع مستحقات الحافلات التي تنقل الجمهور من سخنين، مؤكداً ان جميع اللاعبين يقدرون وقفة الجماهير الى جانبهم، وان لهم الحصة الاكبر من انجازات الفريق.
وكان علي سلام - القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة قد صرح في حديث خاص لموقع العرب امس الجمعةان اللقاء الكروي الذي يجري اليوم السبت، هو لقاء مهم جداً، فالناصرة وسخنين بلدة واحدة، وبيت واحد، وسنستقبل الاخوة السخنينيين احسن استقبال".
ومضى سلام:"لاعبو مكابي الاخاء الناصرة، والادارة والجمهور يتحلون بروح رياضية عالية، ولن نسمح بأية منواشات، بل سنثبت للجميع اننا اشقاء، وفريقان عربيان متحابان".
وعقب انتهاء المباراة قال مازن غنايم - رئيس بلدية سخنين: كما احتفلنا اليوم بفرحتنا بالفوز وحصد ثلاث نقاط مهمة، فبأسمي، واسم الجماهير السخنينية واللاعبين والادارة، اتمنى ان يحتفل فريق مكابي الاخاء الناصرة بنهاية الموسم في بقائه ضمن مصاف الدرجة العليا، ودوري الاضواء.
وتابع غنايم: ما احزنني بحق القوات الشرطية الكبيرة التي تواجدت في المباراة، فبالفعل شعرت وكأنني مقبل على حرب دامية لا على مباراة كرة قدم بين فريقين شقيقين، وهذا ما اتمنى ان نغيره في المستقبل فيما لو بقي الاخاء الناصرة في العليا، عسى ان نثبت لأنفسنا أولاً اننا اخوة وأحباء، ونثبت لشرطة اسرائيل ان لا حاجة لتواجد قواتها داخل ملاعبنا.
ومضى قائلاً: أسفي الكبير على القلة القليلة من بين الجمهورين النصراوي والسخنيني الذين القوا الشتائم التي لا تليق فينا ولا بوسطنا العربي، ونؤكد ان هؤلاء لا يمثلوننا انما يمثلون انفسهم فحسب.
اما توفيق كنانة - اداري مكابي الاخاء الناصرة فقال: ابارك لسخنين الفوز، فقد استحق اللاعبون هذه المباراة بكل جدارة، كما اتمنى ان يتمكنوا من اللعب في البلي اوف العلوي، بعد خسارة اشدود الليلة، وحتى ان يصلوا البطولة ايضا، سخنين استحقت الفوز حقاً..
وتابع كنانة:بالنسبة للاعبين ايف غيدا واسماعيل عامر فيستم معاقبتهما على خشونتهما باللعب بعد طردهما، وتركهما زملائهم في المعركة وحدهم.
وعلم موقع العرب ان الالاف من سكان مدينة سخنين خرجوا الى الشوارع واطقلوا صافرات سياراتهم معبرين عن فرحتهم بهذا الفوز.



تفاصيل الشوط الاول
الدقيقة الاولى: حكم المباراة العالمي، ألون يفت، يطلق صافرته معلناً بداية المباراة.
الدقيقة السابعة: اللاعب السخنيني مهران ابو ريا يدخل الى منطقة الحرام النصراوية ويسدد كرة صاروخية الا انها غير دقيقة.
الدقيقة العاشرة: محاولات سخنينية حثيثة للتسجيل ... المهاجم تشا يمرر كرة مرفوعة الى ليران كوهين الذي سددها الى جانب المرمى.
الدقيقة الـ 12: حييم بنون السخنيني يسدد كرة عن بعد 25 متراً الا ان الحارس النصراوي جوسلان ماييبي كان لها بالمرصاد! 
الدقيقة الـ 21: مهاجم مكابي الاخاء الناصرة تومر حيمد يتلقى كرة ويسددها عن بعد 12 متراً الى الخارج!
الدقيقة الـ 22: ينيف لوزون الإخائي يجرب يقظة الحارس السخنيني مئير كوهين عن بعد 25 متراً !!! الا ان كوهين أثبت يقظته!
الدقيقة الـ 25: لوؤاب كيال يرسل كرة الى تومر حيمد الذي يختار ان يسدد عن بعد 19 متراً الى ايدي كوهين.
الدقيقة الـ 45: انتهاء الشوط الاول المتكافئ لكلا الفريقين اللذين اثبتا حضورهما في المباراة! 

تفاصيل الشوط الثاني
الدقيقة الـ 46: الفريقان يعودان الى ارض الملعب بدون تغييرات
الدقيقة الـ 47: جووووووول: تلامذة ماركو بلبول يتمكنون من تسجيل الهدف الاول في المباراة، اللاعب حاييم بنون يمرر كرة دقيقة الى السخنيني حمد غنايم الذي يسددها صاروخية الى الشباك النصراوية عن بعد 10 أمتار والنتيجة 1:0.
الدقيقة الـ 50: بعد الهدف الاول.. مكابي الاخاء الناصرة حاول العودة الى المباراة، بقيادة تومر حيمد الذي حاول اختراق الدفاع السخنيني، الا ان بيتي يايا وطال حين كانا له بالمرصاد، ومنعاه من الاقتراب من منطقة الحرام
الدقيقةالـ 66: جون جارجوري يقوم بإستبدال لاعبين، حيث ادخل المهاجم هاني شاهين مكان محمد عمارية، وأساف براون مكان مور دهان في قلب الدفاع.
الدقيقة الـ 68: جوووووووول: 2:0 لإتحاد ابناء سخنين: حمد غنايم يسجل هدفاً ثانياً لفريقه، وفي رصيده، بعد ان استغل خطا فادحا في الدفاع النصراوي. 
الدقيقة الـ 76: اللاعب ايف غيدا يدخل بديلاً لشلومي حانوكا في خط الوسط النصراوي، وبعد عشر دقائق يخرج بالبطاقة الحمراء بعد ان ارتكب مخالفة خشنة على طال حين.
الدقيقة الـ 87: دقيقة واحدة بعد طرد ايف غيدا بالبطاقة الحمراء، المدافع اسماعيل عامر يطرد ايضا بعد مخالفة اخرى ومكابي الاخاء الناصرة بتسعة لاعبين.
الدقيقة الـ 92: حكم المباراة يطلق صافرة النهاية بفرحة سخنينية عارمة، اللاعبين يتبادلون العناق بروح رياضية عالية، والشرطة تبدأ بإخلاء الجماهير النصراوية، وتبقي السخنينيين داخل المدرجات...

تركيبة الفريقين:
مكابي الاخاء الناصرة: جوسلان ماليبي في حراسة المرمى، اسماعيل عامر، أندرسون فيست، مارك جورمان، مور دهان، محمد عمارية، شلومي حانوكا، ينيف لوزون، جي ديان، لوؤاب كيال، تومر حيمد.
اتحاد ابناء سخنين: مئير كوهين في حراسة المرمى، علاء ابو صالح، طال حين، بيتي يايا، مهران ابو ريا، حاييم بنون، سرجيو كادو، نستيا تشا، حمد غنايم، ليران كوهين، احمد قسوم.

صور من الفرحة العارمة في سخنين

 

مقالات متعلقة