الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

مسيرات شعبية ضد الجدار- اعتقال صحفي واصابة العشرات في مسيرة بلعين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/04/10 15:48,  حُتلن: 18:00

* شارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب

* جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات

* ناشدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين حركات التضامن الدولية وجميع أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم إلى تنظيم الفعاليات التضامنية

معا- ويستمر الشباب الفلسطيني بنضاله الشعبي ضد الجدار والاستيطان، حيث شهدت ايام الجمع خلال السنوات الماضية مسيرات شبابية بمشاركة متضامنين اجانب احتجاجا على استمرار سلب الاراضي لبناء الجدار واستمرار الاستيطان، حيث اصيب المئات واعتقل مثلهم خلال مسيرات ايام الجمع في قرى وبلدات الضفة الغربية.
فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي هيثم الخطيب الذي يعمل مع مؤسسة بتسليم وهو مصور اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، وأصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.



ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين.
وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، ورفض القرار الإسرائيلي الداعي إلى ضم المقدسات الإسلامية للتراث الإسرائيلي، وإطلاق سراح جميع الأسرى.
وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة ، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، وأطلقوا دفعة واحدة من القنابل الغازية من مدفع منصوب على جيب عسكري نحو المتظاهرين مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، وقام الجيش بملاحقة المتظاهرين، ما أدى إلى اعتقال الصحفي هيثم الخطيب أثناء تغطيته للمظاهرة .
واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية بلعين، قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي استمرار اعتقال عبد الله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين للشهر الرابع على التوالي والناشط أديب أبو رحمه للشهر التاسع على التوالي.
وناشدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين حركات التضامن الدولية وجميع أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم بالتعاون والتنسيق مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات المحامين ومنظمات حقوق الإنسان في بلدان إقامتهم إلى تنظيم الفعاليات التضامنية، من أجل إطلاق سراح قادة ونشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وعلى رأسهم عبد الله أبو رحمه.
وحثتهم اللجنة الشعبية إلى دعوة الأصدقاء من هذه الأحزاب والمنظمات والجمعيات والاتحادات إلى إرسال سيل من رسائل الاحتجاج إلى سفارات إسرائيل في هذه البلدان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221457.11
BTC
0.51
CNY