الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

ردود الفعل على مجزرة قانا الثانية


نُشر: 30/07/06 12:29

في تعقيب لعضو الكنيست محمد بركة على المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في قانا في جنوب لبنان بعد منتصف ليلة أمس قال: أولمرت وبيرس ينفذان مجزرة قانا الثانية برعاية أمريكية مباشرة. وأكد النائب بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، أن المجزرة التي ارتكبهتا إسرائيل للمرة الثانية في قرية قانا في جنوب لبنان، تمت برعاية أمريكية مباشرة، من خلال الدعم المطلق والغطاء الدولي الذي تمنحه واشنطن لحكومة إسرائيل لتواصل جرائمها الارهابية في لبنان.
وقال بركة، إن إسرائيل تعلن دائما ان لديها "معلوماتها" الدقيقة عن كل موقع تقصفه، وهذا ما يؤكد أنها عرفت تماما الموقع الذي قصفته، فهي مجزرة ترتكب عمدا، إلا أن إسرائيل بدلا من أن تتحمل المسؤولية فهي تستمر نهجها الدائم في توجيه اللوم للمقاومة اللبنانية، كما تفعل ذلك أيضا بعد المجازر التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.
وأضاف بركة قائلا، لكل حكومة إسرائيلية مجازرها، إلا أن هذه الحكومة بقيادة إيهود أولمرت وعمير بيرتس قررت ان تكون المجازر إشارة انطلاقة عملها، فهي منذ ثلاثة اشهر ترتكب المجازر تلو المجازر في قطاع غزة، والآن في لبنان، إن إسرائيل الرسمية قررت منذ اللحظة الأولى استهداف المدنيين في كل مكان، فهذه حكومة ليس على أجندتها سوى ارتكاب جرائم الحرب والمجازر، مستفيدة من الدعم الأمريكي والصمت العالمي.

د.الطيبي: رايس و اولمرط وبيرتس يتحملون مسئولية"قانا الثانية"
وفي حديث معه اتهم النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير كلا من الرئيس الأمريكي بوش وايهود اولمرط وعمير بيرتس بالمسئولية السياسية والقانونية والأخلاقية عن جريمة الحرب البشعة التي ارتكبت صباح اليوم في قانا.
وقال د.الطيبي:"إن القنابل الذكية لرايس وطياري الجيش الإسرائيلي ذائعي الصيت تسببوا في مجزرة قانا الثانية وقتلوا المدنيين والأطفال ".
واضاف: على المجتمع الدولي التدخل فورا لوقف "مسيرة الجثامين البشعة" ووقف هذه الحرب الاسرائيلية الامريكية على لبنان.
الحركة الاسلامية: "مجزرة إسرائيلية وحشية.. المتسببون بها مجرمو حرب ..."
واصدر النائبان، الشيخ ابراهيم صرصور والشيخ عباس زكور من الحركة الاسلامية  بيانا جاء فيه، ان الحركة الاسلامية تعتبر هذه المجزرة الإسرائيلية البشعة ضد المدنيين في مدينة "قانا" اللبنانية جريمة حرب، مما يستدعي تحركا دوليا فوريا لوقف هذا العدوان الإسرائيلي  الوحشي.
ودعت الحركة الى "تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين المتسببين بهذه المجزرة في "قانا": رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع ورئيس الأركان، الى محكمة الجرائم الدولية."
وتدعو الحركة الإسلامية الحكومة اللبنانية الى مقاطعة المباحثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية الموجودة حاليا في المنطقة، وعدم العودة الى المحادثات "إلا بعد ان تندد بهذه الجريمة صراحة دون مواربة، وتدين إسرائيل لارتكابها لهذه المجزرة ضد المدنيين."
اضافة الى ذلك، فان الحركة الاسلامية تتوجه الى العالم العربي والإسلامي رسميا وشعبيا الى التحرك الفوري "لاستنقاذ الكرامة العربية والإسلامية التي تدوسها اسرائيل وامريكا بحذائهما الثقيل، وإنقاذ دماء الأبرياء من اللبنانيين والفلسطينيين من وحشية السياسة الإسرائيلية."
 وتدعو الحركة الإسلامية الجماهير العربية "وهي التي ذاقت مرارة الجرائم الإسرائيلية، الى رص الصفوف لمواجهة الموقف، وتوحيد الخطاب لمواجهة الخطاب الإسرائيلي المستكبر، وتعميق الوعي بحقيقة ما يجري، وتوجيه الدعاء الى الله ان يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة."

النائب زحالقة: المجرم يعود إلى مكان الجريمة ثانية، وإسرائيل تبني قوة ردعها على جثث الأطفال.
قال النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، في أعقاب المجزرة الاسرائيلية في مدينة قانا اللبنانية صباح اليوم، إن "هذه الحرب تستهدف المدنيين لتحقيق غايات سياسية. وهذا هو الارهاب العيني وهذا هو التعريف الرسمي للارهاب. نحن أمام إرهاب دولة أعلنت رسمياً إنها تقصف القرى والمدن والبيوت للضغط على الحكومة والمقاومة في لبنان"
وزاد النائب زحالقة: "المجرم يعود إلى مكان الجريمة.  بيرس بدأ وبيرتس يكمل طريق المجازر. إستهداف قانا مرة أخرى هو محاولة أخرى لإرهاب الشعب اللبناني ونشر الذعر والهلع، لكن ردود الفعل في لبنان تأتي عكس ما تريده إسرائيل، التي راهنت على تحقيق مآربها عن طريق قتل المدنيين وتهجير الناسن، والنتيجة ان الغضب كله يوجه اليوم ضد العدوان الاسرائيلي وجرائم الحرب الاسرائيلية".
واكد النائب زحالقة: "إنها حرب لأجل الحرب، وقتل لأجل القتل ودمار لأجل الدمار. هكذا تعمل اسرائيل على ترميم ما يسمى بقوة الردع على جثث الأطفال في لبنان".

مقالات متعلقة