الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

3 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

كل العرب
نُشر: 09/04/10 10:00,  حُتلن: 14:53

* الأطفال الأذكياء - الذين يعرفون بأنّه من الخطأ إرسال معلومات خاصّة على الإنترنت – يمكن أن يقوموا ببعض الأخطاء على هذه المواقعِ

MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.
يجب ان نمنعهم من اللحاق بركب التقدم والتقنية الالكترونية السمة الشائعة لعصرهم. كذلك نجبرهم على القيام بخطوات ملتفة للدخول إلى عالم الانترنت سواء عن طريق اصدقائهم أو المقاهي المنتشرة في كل مكان. والافضل أن نسلحهم بافضل المعلومات ونحصن الحواسيب المتوفرة في المنزل وننتظر أن يطلب ابنائنا منا النصيحة والارشاد.


صورة توضيحية

1. نشر المعلومات الشخصية الكاملة على الانترنت: الشبكات الإجتماعية يمكن أن تكون مكانا ملائما للتعارف باصدقاء من نفس فئة عمر طفلك أو لمتابعة اخبار اصدقائه. ولكن يجب أن تنتبهي لملف المعلومات الشخصية للطفل.
 2. مصادقة الغرباء: لعل هذا الخطأ هو الاخطر لحد الآن، التعرف على اصدقاء جدد امر رائع ولكن ماذا لو لم يكن هذا الصديق حقيقيا.
3. كشف الحقائق: بالنسبة لطلاب المدارس، هناك الكثير من الاسرار في حياتهم. وعندما يكونون في غرفهم لوحدهم اماما شاشة الحاسوب يمكن أن يسردوا الكثير من هذه الاسرار بهدف التباهي أو المشاركة وللاسف هذه المعلومات يمكن أن تتسرب بسهولة أو تنقل وتزيف وتضع الطفل في وضع حرج أمام اصدقائه الاخرين.

مقالات متعلقة