الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

الشبيبة الشيوعية تنظم أربعة أيام للعمل التطوعي تحت شعار أخدم بلادي لا جلّادي

كل العرب
نُشر: 08/04/10 21:32

- أمجد شبيطة

* تعزيز قيم الانتماء والعطاء على رأس سلم أولوياتنا

* نهاية الأسبوع القادم، اجتماع احتفالي للجنة المركزية تلخيصا للنهضة الملحوظة

استمرارا بنهضتها المشهودة في الشهرين الأخيرين، تقيم الشبيبة الشيوعية نهاية هذا الأسبوع أربعة أيام للعمل التطوعي ردا على مخطط "الخدمة المدنية" السلطوي وتحت شعار "أخدم بلادي لا جلّادي".



وكانت الفعالية الأولى قد تمّت أمس الخميس، بتنظيم يوم للعمل التطوعي في مدرسة ابراهيم قاسم الثانوية في الطيرة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الطلاب، وقد أفادنا أشرف أبو خيط سكرتير الفرع قائلا: "شبيبتنا الشيوعية في الطيرة طلائعية بالعمل التطوعي، ونذكّر بالمعسكر الضخم في العام المنصرم في مدرسة النجاح الابتدائية وعملنا اليوم استمرار لهذا المعسكر."
كما يعقد قطاع البطوف في الشبيبة الشيوعية، اليوم الجمعة، يوم عمل تطوعي في قرية كوكب أبو الهيجاء.
وفي حديثه لنا، قال محمد طه، سكرتير فرع الشبيبة في قرية كوكب أن يوم العمل التطوعي سيبدأ في الساعة العاشرة صباحا في نادي الحزب الشيوعي في القرية، على اسم "محمود درويش" ومن ثم سينتقل المشاركون إلى منطقو عيون البلد لصيانتها وتنظيفها وبعد تناول الغداء سيقام في المكان برنامج سياسي فني إضافة إلى فعاليات التعارف بين المشاركين من أعضاء الفروع المختلفة.



يومان للعمل التطوعي في كفرياسيف وأم الفحم
وأما بعد غد السبت، فسيعقد يومان للعمل التطوعي في أم الفحم وكفر ياسيف. في أم الفحم سيبدأ التجمع في الساعة العاشرة صباحا في نادي أبو العفو ومن ثم سيباشر بالعمل في مبنى النادي، بعد تعرضه لاعتداء جبان بالرصاص، بداية هذا الأسبوع.
وأما فروع الحزب والجبهة والشبيبة في كفر ياسيف فستواصل في هذا الأسبوع برنامجها بالعمل التطوعي، وهذه المرة ستكون الأعمال في حي دار الغربية، وتبدأ الأعمال في الساعة التاسعة صباحا من جانب ميني ماركت الغربية، وفي حديث لنا مع عضو اللجنة المركزية للحزب، د. جمال الشريف قال: "في يوم العمل التطوعي كان تجاوب الجمهور معنا كبيرا ودافئا ونتوقع في هذه المرة أيضا من سكان الحي مشاركتنا لنتمكن من إنجاز أكثر ما يمكن."
بقي أن نذكّر أن الشبيبة الشيوعية في مدينة عكا كانت قد أقامت هي ايضا يوما للعمل التطوعي في المدينة مؤخرا.



 "الشبيبة بانطلاقة متميزة يشهد لها الخصم قبل الصديق"
من جهته فقد حيا أمجد شبيطة، السكرتير العام للشبيبة الشيوعية، انطلاقة الفروع هذه إذ قال: "فروعنا تشهد انطلاقة حقيقية يشهد لها الخصم قبل الصديق، هذا ما تؤكده مشاركتنا الفعالة في المظاهرة المركزية في الشيخ جراح، إضافة إلى الهبة التي لم يكن لها أي نظير في المجتمع العربي، إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد، والتي اختتمناها بالمهرجان المهيب في أم الفحم. هذا المهرجان الذي قض مضاجع أعداء شعبنا فشنوا عدوانهم المشين الجبان بحق نادينا في المدينة. كما ان نهضتنا ملحوظة بالتحضيرات لمظاهرات الأول من أيار."
وأضاف شبيطة: "من الواضح أن الشبيبة تركّز بشكل خاص على أيام العمل التطوعي في البلدات المختلفة عملا على إعادة هذا التقليد الأصيل الذي وضعه حزبنا تحديا لسياسات الإجحاف والتمييز السلطوية وسنعمل على إعداد معسكرات واسعة وعلى مستوى قطري."
كما اكد شبيطة أن اللجنة المركزية للشبيبة ستقوم بنهاية الأسبوع القادم، بعقد اجتماع احتفالي لها لتلخيص ما تم مؤخرا ولتجديد الانطلاقة نحو الأول من أيار.








 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244952.09
BTC
0.53
CNY