الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

اطفال من جميع القرى العربية يعبرون عن حبهم للأقصى من خلال رسوماتهم

كل العرب
نُشر: 08/04/10 15:43,  حُتلن: 14:50

- الطفلة سلام شلاعطة:

 * رسمت قبة الصخرة لأنّ منظره جميل وأعبر في مكنونة قلبي عن حبه كيف لا والصلاة فيه بألف صلاة وتزداد الحسنات

* جئت على مع اصحابي للرباط بالمسجد الاقصى والصلاة فيه وأقول للفتيات أن يتوانوا بالمجيء للمسجد الاقصى والرباط فيه فهو أولى القبلتين وثالث الحرمين

- الطفل حسام فراح:

* رسمت قبة الصخرة لانها عزيزة على قلوبنا كما وجئت لاعبر عن مشاعري بحب الوطن والمسجد الاقصى المبارك ورسالتي للأطفال أني فلسطيني بفخر وأقولها وأنا رافع الرأس

تفاعل الآلاف من الأطفال من جميع القرى والمدن في الداخل الفلسطيني في فعاليات مهرجان الرسم الثاني لأحباب الاقصى الذي تنظمه "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" في ساحات المسجد الاقصى.  وقام الاطفال برسم العديد من الرسومات التي عبّرت ما بداخلهم من حبٍ ووفاء وارتباط مع المسجد الاقصى والمقدسات، فمنهم من رسم قبة الصخرة ومنهم من رسم المسجد القبلي ورسومات أخرى لها علاقة بالمسجد الأقصى.
وقال الطفل عصام حسين جبور من مدينة رهط "جئنا اليوم للمسجد الأقصى لتأكيد رباطنا وحبنا للمسجد الاقصى، وقد قمت باختيار قبة الصخرة في رسمتي لأنّها تعد رمزا للمسجد الاقصى".

الطفلة ملاك ياسين حجاجرة من مدينة طمرة قامت برسم قبة الصخرة ووضعت به لمسات تعبر عن حزن المسجد الاقصى لما يعانيه من تضييق، جئنا مع طلاب حراء لأكون مرابطة معهم في ساحات المسجد الاقصى، وأكدت انّ الكل متفاعل مع فعاليات مهرجان الرسم الثاني .
الطفل المقدسي حسام فراح من بيت حنينا قال "رسمت قبة الصخرة لانها عزيزة على قلوبنا كما وجئت لاعبر عن مشاعري بحب الوطن والمسجد الاقصى المبارك ورسالتي للأطفال أني فلسطيني بفخر وأقولها وأنا رافع الرأس".
الطفلة مريم حجاجرة من الحجاجرة قالت اخترت في رسمتي المسجد الاقصى لاني أحبه وأحب خاصة قبة الصخرة فيه ، وأضافت "يجب على الجميع المجيئ للمسجد الاقصى".
الشبلة سلام شلاعطة من سخنين قالت "رسمت قبة الصخرة لأنّ منظره جميل وأعبر في مكنونة قلبي عن حبه كيف لا والصلاة فيه بألف صلاة وتزداد الحسنات ، وأضافت "جئت على مع اصحابي للرباط بالمسجد الاقصى والصلاة فيه وأقول للفتيات أن يتوانوا بالمجيء للمسجد الاقصى والرباط فيه فهو أولى القبلتين وثالث الحرمين واليه أسري بالرسول صلى الله عليه وسلّم ونعبر من خلال رسماتنا عن حبنا للمسجد الاقصى المبارك وللشعب الفلسطيني المرابط". 


 

مقالات متعلقة