الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

مؤسسة المنار تحتفل بيوم الأم ومعرض لأضخم مجموعة صورية فوتوغرافي للقدس

كل العرب
نُشر: 07/04/10 21:55,  حُتلن: 18:17

* الحفل استهل بعزف النشيد الوطني الفلسطيني

*  المؤسسات المقدسية التي تحافظ على التراث والمجتمع والوطن العربي

* صباح بشير: عطا عويسات فنان مبدع عشق القدس والكاميرا ليعبر عن معاناة وآلام مدينة القدس

* معرض عويسات ضم عشرات الصور الفوتوغرافية الضخمة التي تجسد المعاناة اليومية لمدينة القدس

نظمت مؤسسة المنار المقدسية احتفالا بمناسبة يوم الأم ومعرض لأضخم مجموعة صورية فوتوغرافية لمدينة القدس للمصور الصحفي عطا عويسات ، في قاعة قصر الحمراء بالقدس . وحضر الحفل محافظ القدس عدنان الحسيني ورئيس وحدة القدس في الرئاسة المحامي أحمد الرويضي ووكيل وزارة شؤون القدس سلوى هديب ورئيس ملتقى المثقفين المقدسي طلال أبو عفيفة وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات ورجال الاعمال وعدد كبير من الاعلاميين والصحفيين .



وأستهل الحفل بعزف النشيد الوطني الفلسطيني، ثم افتتحت صباح بشير رئيسة المؤسسة الحفل بكلمتها التي إستعرضت فيها لمحة عن تأسيس المؤسسة بتاريخ 03.01.08 , ورسالة ورؤية مؤسسة المنار المقدسية وعملها الدؤوب في خدمة المرأة ورفع مستواها والحفاظ على الهوية الفلسطينية وإبراز الوجه الحضاري للمدينة وتقديم الخدمات الانسانية لكافة شرائح المجتمع . ووجهت بشير تحية إجلال وإكبار للمرأة المقدسية قائلة:" فهي القلب النابض في جميع المستويات نحييها أما بنتا اختا طالبة اسيره وتحية خاصة لكل النساء الفلسطينيات ، ونرفع صوتنا عاليا لإلغاء كافة أشكال التمييز نحوهن ."

عطا عويسات فنان مبدع عشق القدس
وتطرقت بشير إلى المصور الصحفي عطا عويسات وقالت :" انه فنان مبدع عشق القدس والكاميرا ليعبر عن معاناة وآلام مدينة القدس ، مشيرة إلى تبني المؤسسة رعاية المعرض ، وعرضه في كافة أنحاء الوطن والعالم .
وشكرت كل من ساعد في إنجاح الحفل ، ورئيس تحرير مجلة منارة القدس أحمد جلاجل الصادرة عن مؤسسة المنار المقدسية لاصداره العدد الثاني من المجلة .
والقى محافظ القدس عدنان الحسيني كلمة رحب فيها بالحضور، مشيدا بدور مؤسسة المنار المقدسية وعملها ونشاطاتها ، مضيفا " هذه المؤسسة تستحق الاحترام والدعم ومركز كبير في القدس ، نشد على أيديكم والقائمين على المؤسسة ."

عروضات...
مشددا على أهمية عمل المؤسسات المقدسية التي تحافظ على التراث والمجتمع والوطن العربي موجها دعوه الى جميع المؤسسات لتحذوا حذو المنار المقدسيه . "
وتخلل الحفل عرض فيلمين فيديو عن مؤسسة المنار المقدسية ، وعرض دبكة شعبية لفرقة جبل الزيتون وعرض فيديو مصور للمصور الصحفي أحمد جلاجل عن مدينة القدس ، وعرض مسرح سنابل سكتش مسرحي بعنوان " مرحلة " بمشاركة الفنانين محمود أبو الشيخ ونضال أبو أحمد وعزف موسيقى للفنان محمد العباسي . كما قدم الشاعر رفعت زيتون قصيدتين لمدينة القدس امنا جميعا .



معرض المصور الصحفي عطا عويسات
وقام الفنان حسام أبو عيشه بعرافة الحفل وبتقديم فقرتين من المسابقات الثقافية عن مدينة القدس كما تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين من ثم كرمت المؤسسة بعض السيدات والأمهات المتميزات في القدس . كما تم تكريم جميع عضوات مؤسسة المنار الانشط .
ثم إفتتحت مؤسسة المنار معرض المصور الصحفي عطا عويسات بعرض فيلم مدته 25 دقيقة من تصميم وإخراج وإنتاج مؤسسة المنار بعنوان الفصول الأربعة والفصل الخامس ، ثم ألقى المصور عطا عويسات الذي يعمل منذ عشرين عاما في التصوير كلمة للحضور .

عشرات الصور الفوتوغرافية الضخمة
يذكر ان معرض عويسات ضم عشرات الصور الفوتوغرافية الضخمة التي تجسد المعاناة اليومية لمدينة القدس ، من إعتقال وهدم منازل وجدار فاصل وإعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي نحو السكان والمسجد الأقصى . وتميز المعرض بوجود صور جمالية لمدينة القدس والمسجد الأقصى.













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221081.93
BTC
0.52
CNY