الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

الحركات السياسية والدينية في أم الفحم تدين بيان سيوف الإسلام المشبوه

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/04/10 08:34,  حُتلن: 13:42

* الاجتماع يقرر القيام بعمل تطوعي في النادي يوم السبت القادم

* أيمن عودة:  من يحمل السلاح هو إما خائن أو أزعر، لأنه يشكل أداة تهدد سلامة الناس

* النائب إغبارية: الحزب الشيوعي يفخر بماضيه وحاضره وآفاق مستقبله المنير للإنسانية

* بركة: من قام بهذه الفعلة لا ينتمي لهذه المدينة الشامخة وكل التهديدات لا تساوي غبرة على قدم طفل صغير في أم الفحم

* الشيخ رائد صلاح: أرى بهذا الاعتداء اعتداء على بيتي وعلى شخصي ولن نكون في يوم من الأيام، لا من دعاة التكفير ولا من دعاة التخوين

سادت في مدينة أم الفحم في اليومين الأخيرين أجواء من الغضب والاستنكار في أعقاب الاعتداء على نادي أبو العفو للحزب الشيوعي بعد قيام مشبوهين بإطلاق النار على النادي وإصدار بيان باسم سيوف الاسلام صباح يوم أمس الثلاثاء ضد الجبهة والحزب الشيوعي وعلى اثر هذه التطورات بادرت قيادة الحزب الى عقد اجتماع شعبي مساء الثلاثاء حضره ممثلو الحركات السياسية والدينية في أم الفحم.
افتتح الإجتماع والذي عقد في نادي أبو العفو، النائب د. عفو إغبارية، مؤكدًا أن الحزب الشيوعي يفخر بماضيه وحاضره وآفاق مستقبله المنير للإنسانية جمعاء، وأن مثل هذه التفوهات لن تثني الرفاق وأي شيوعي عن مواصلة طريق الحزب القائد والجبهة في هذه المراحل العصيبة من تاريخ شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة. وأكد د. إغبارية على أهمية لحمة أبناء البلد والبيت الواحد في أم الفحم بحاراتها وعائلاتها وحركاتها السياسية والوطنية.


النائب اغبارية في كلمته

اعتداء أهوج ومرفوض
أما رئيس الحركة الاسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح الذي حضر الاجتماع فقال: "يشرفني أن تلقيت دعوة الحضور لهذا الاجتماع وقررت المشاركة فيه بالرغم عن المواعيد والبرامج المسبقة. لا أعتبر نفسي ضيفًا هنا وكمسلم وجدت بهذه المشاركة أهمية قصوى لدعم وحدة صفنا النضالي ضد السياسة الاسرائيلية البغيضة. كعربي وفلسطيني أشجب بشدة الاعتداء الأهوج المرفوض على هذا النادي وهذا الحزب. وكواحد من هذه المدينة أجتهد لأن تكون أم الفحم بيت واحد لكل القوى والتعددات السياسية. إنني أرى بهذا الاعتداء هو اعتداء على بيتي وعليّ شخصيًا وعندما نتحدث عن مفاهيمنا كمسلمين أقول أننا لن نكون في يوم من الأيام، لا من دعاة التكفير ولا من دعاة التخوين أو توزيع الشهادات ومن وراء هذا الاعتداء أياد سلطوية خفية. ويجب أن يكون ردّنا جميعًا على قضية محاكمة قيادة الجماهير العربية أننا كلنا الشيخ رائد صلاح وكلنا محمد بركة، هذا هو الموقف الذي يرص الصفوف وليس غير ذلك.
ممثل التجمع محمد سلامة قال في كلمته أن من ارتكب هذا الاعتداء لا يمكن أن يكونوا إسلاميين فقضيتنا ومواجهتنا هي مع جنود الخدمة المدنية أما هذا الاعتداء الغاشم فهو عمل مخابراتي من الدرجة الأولى.


الشيخ رائد صلاح

عمل إرهابي إجرامي
رئيس كتلة الجبهة في الكنيست النائب الجبهوي د. حنا سويد أكد في كلمته أن هذا الاجتماع الذي يأتي بعد الاعتداء الظلامي من قبل خفافيش الليل هو عمل إرهابي إجرامي موجه ضد رموز شعبنا وفي مقدِّمتهم الحزب الشيوعي. لقد أكدنا دائمًا أن العنف المستشري في وسطنا العربي لن يبقى على خلفية اجتماعية فقط فإذا لم نواجهه بالشكل الحازم سيتحول إلى سلاح لكبت النشاط السياسي، ليخدم بالتالي سياسة السلطة الرسمية المعنية بإسكات الصوت الذي يقف لها بالمرصاد دائمًا.
وحذر د. سويد من التفريط بالوحدة الوطنية لأنه بذلك يشكل انهيارًا شاملاً لمركز قوتنا في مواجهة السياسة السلطوية الرسمية. ومن هذا المنطلق وباسم كافة الجبهويين والمخلصين من أبناء مجتمعنا نحني رؤوسنا للرفيق المناضل العريق أبو العفو الذي يحمل هذا النادي إسمه والذي سيبقى منارة للأجيال القادمة.


النائب د. حنا سويد

النضال الفكري والوطني
أما السكرتير العام للشبيبة الشيوعية الرفيق أمجد شبيطة فقرأ على مسامع الحضور بعض المآثر من سيرة الرفاق من الرعيل الأول ونضالهم العنيد في معركة البقاء. وأكد أن تحدي الشبيبة الشيوعية ضد هذا الاعتداء سيكون من خلال مواصلة التمسك بالنضال الفكري الوطني التقدمي النير للحزب والجبهة.

 
أمجد شبيطة

من يحمل السلاح هو إما خائن أو أزعر
السكرتير العام للجبهة المحامي أيمن عودة قال في كلمته أن هناك جوابًا مباشرًا وواضحًا لهذه الاعتداءات وهو بتكريس يوم السبت القادم بعمل تطوعي لترميم النادي. وشدد عودة على أهمية المطالبة بنزع السلاح المرخص وغير المرخص لأن من يحمل السلاح هو إما خائن أو أزعر، لأنه يشكل أداة تهدد سلامة الناس وأمنهم.


المحامي أيمن عودة

العنف سلاح يفتك
المحامي رفيق جبارين أكد أن العنف هو سلاح يفتك بوحدة شعبنا ويمس بوحدة أهالي أم الفحم. ولن نسمح لأي كان أن يرفع يده على نادي الحزب العريق.
عضو البلدية الجبهوي سلام عياش شكر أعضاء البلدية الذين حضروا وتضامنوا مع الحزب والجبهة ضد هذا الاعتداء وأكد أن الجبهة ستلاحق الفاعلين ومطالبة الشرطة بأخذ دورها للجم هذه الظاهرة.

ليسوا إسلاميين
رئيس الجبهة النائب محمد بركة قال: "لو كان الذين ارتكبوا هذا الاعتداء الجبان إسلاميون لما امتلأ البيان بالأخطاء اللغوية، وفي نفس الوقت لا أريد الجزم بأن هذه الفعلة بفعل المخابرات ولكني أكتفي بالقول أن هذا المشور يلقى الرضى من قبل المخابرات، لأن توقيت هذه الزعرنات تأتي بعد النجاح الكبير الذي فاق كل التوقعات لمظاهرات يوم الأرض الخالد في العراقيب والطيبة وسخنين والذي لا شك أنه قضّ مضاجع السلطة. ولكن السؤال الذي يجيب على نفسه ما هو سرّ إنزعاج هؤلاء المهووسين من نجاح يوم الأرض ونجاح الأمسية التي نظمتها الشبيبة الشيوعية في نادي أبو العفو!!".


النائب محمد بركة

وقال بركة صحيح أننا تيارًا دنيويًا تقدميًا ولكننا لا نرضى ولا بأي شكل من الأشكال ألمسّْ أو الاعتداء على معتقدات الناس وفي نفس الوقت لن نسمح بالمسّْ بمعتقداتنا نحن. هذا الأمر راسخ في سلوكنا وفي تاريخنا وأدبياتنا، فحزبنا الشيوعي هو أول من دافع عن المقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية. فالرفيق المناضل طيب الذكر أبا العفو ناضل ورفاقه من الرعيل الأول في زمن كان النشاط السياسي يكلفهم حياتهم ولقمة عيشهم.
واختتم بركة كلمته مؤكدًا أن أم الفحم موجودة الآن في هذا الاجتماع ممثلة بقياداتها التمثيلية من مختلف الأطر ومن قام بهذه الفعلة لا ينتمي بالمرة لهذه المدينة الشامخة وأن هذه التهديدات لا تساوي غبرة على قدم أصغر إنسان في هذه القاعة وفي أم الفحم.
واختتم النائب د. عفو إغبارية الاجتماع بالتأكيد على أن أم الفحم أقوى من هؤلاء الخفافيش الذين لا يجرأون على الظهور في وضح النهار ودعا إغبارية الحضور والجمهور العام للمشاركة في العمل التطوعي يوم السبت المقبل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY