أخبارNews & Politics

رحلات تعليمية وترفيهية لمدة اربعة ايام لطلاب عرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلات تعليمية وترفيهية لمدة اربعة ايام لطلاب عرب الـ48 في مولدوفا

* الطلاب قاموا الرحلة بزيارة العديد من المناطق الاثرية والمقدسة خلال الرحلة

* تسمية مستشفى سوروكا في بئر السبع هي نسبة لمدينة سوروكا التي سكنها وما زال حتى يومنا هذا قسم من الجالية اليهودية في مولدوفا

قام طلاب عرب الـ48 في مولدوفا برحلات تعليمية وترفيهية لمدة اربعة ايام للعديد من مدن مولدوفا ، ومنها : فودل لوي فودا ، أورخي ، رزينا و سوروكا الواقعة على الحدود مع اكراينا والواقعه على ضفاف نهر الدانوب الذي يفصل بين البلدين.


وقام الطلاب خلال الرحلة بزيارة العديد من المناطق الاثرية والمقدسة كقلعة شتيفان شيل ماري ، والتي بنيت قبل الاف السنين وسميت على اسم الشخص الذي حرر مولدوفا من الاحتلال الروسي.
وتخللت الرحلة كذلك زيارة البرج التابع لها الذي يكشف المنطقه والاراضي الاكرانية، وايضا منطقة "زخارنا" التي تعتبر مكاناً مقدساً حيث يحتوي على العديد من الكنائس التاريخية.
يذكر ان تسمية مستشفى سوروكا في بئر السبع هي نسبة لمدينة سوروكا التي سكنها وما زال حتى يومنا هذا قسم من الجالية اليهودية في مولدوفا.
شارك في الرحلة كل من وائل ابو ريا ، محمد خالد بدارنة ، تامر غنايم ، أمجد بدارنة ، محمد فؤاد بدارنة ، معتز طربيه ، رازي ابو ريا ، سعيد خلايلة ، قاسم بدارنة – يدرسون موضوع الطب وجمعيهم من مدينة سخنين .

كلمات دلالية