الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 04:02

جمعية المرأة الريفية التعاونية للتوفير والتسليف تفتتح مجمع خدمات في بلدة جبع

أمين بشير- مراسل
نُشر: 05/04/10 20:16,  حُتلن: 10:01

* جمعية المرأة التعاونية افتتحت مجمع خدمات وصالة افراح في قرية جبع

* رئيس بلدية جبع زياد علاونة اشاد بالدور الذي تعلبه جمعية التوفير والتسليف في محافظة جنين واسهاماتها المميزة في خدمة الريف الفلسطيني بشكل عام

افتتحت جمعية المرأة التعاونية للتوفير والتسليف في محافظة جنين مجمع خدمات وصالة افراح في قرية جبع، بحضور كل من محافظ محافظة جنين قدورة موسي وغازي ابو ظاهر مدير عام التعاون في وزراة العمل ورئيس بلدية جبع زياد علاونة والدكتور سامر الاحمد ممثل عن الاغاثة الزراعية ورندة عبدربه مديرة اتحاد جمعيات التوفير والتسليف وبحضور عضوات عن كافة جمعيات التوفير والتسليف وجمع غفير من اهالي قرى جنين.



واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقرأة الفاتحة على ارواح الشهداء وتلاوة ايات من الذكر الحكيم ،تلاها كلمة ترحيبية بالحضور من رئيسة جمعية التوفير والتسليف في محافظة جنين اسراء حمدان وبينت ان المشروع تم اقامته من خلال مدخرات النساء ليقدم خدمة لمنطقة قرى جنين والذي سيعود بالربح والاستدامة على العضوات والجمعية.

ضرورة تعزيز العمل التعاوني
وفي كلمته نقل محافظ جنين قدورة موسى تحيات الرئيس محمود عباس، مشيد بدور الريادي الذي لعبته المراة الفلسطينية في المحافظة على النسيج الوطني والنضال المشترك جبنا الى جنب في مواجهة التحديات التي واجهت الشعب الفلسطيني عبر تاريخه الطويل ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز العمل التعاوني لاهميته في التخفيف من الازمات الاقتصادية التي تواجه المجتمع الفلسطيني.
بدوره عبر ممثل الاغاثة الزراعية الدكتور سامر الاحمد مدير فرع الشمال عن اعتزاز جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) بدورها كام حاضنة لجمعيات التوفير والتسليف ، التي ساهمت على دعم استقلالية المراة الفلسطينية اقتصاديا وجعلها قادرة على توفير متطلبات الحياة الاساسية للاسرة.

قانون التعاون الفلسطيني
وفي كلمته اعلن غازي ابو ظاهر مدير عام التعاون في وزراة العمل ان الوزراة تسعى جاهدة من اجل اقرار قانون التعاون الفلسطيني الذي سيرى النور قريبا، وستقوم الوزراة على بذل جهود كبيرة من اجل ان تكون مشاركة المراة فاعلة في التعاونيات وفي الهيئة التعاونية التي ستشرف على كامل العمل التعاوني في فلسطين.



البعد الاجتماعي
اما رئيس بلدية جبع زياد علاونة اشاد بالدور الذي تعلبه جمعية التوفير والتسليف في محافظة جنين واسهاماتها المميزة في خدمة الريف الفلسطيني بشكل عام وخدمة المراة على وجه الخصوص ، كما اشار الى الاهمية الخاصة لهذا المشروع لاهالي المنطقة الذي سيعمل على توفير التكاليف و التخفيف من المعاناة التي كان تتكبدها ابناء المنطقة لعدم توفرها في هذه المنطقة.
بدورها استعرضت مديرة اتحاد جمعيات التوفير والتسليف في فلسطين رندة عبد ربه انشاء الجمعيات التعاونية التي كان مركز انطلاقها من جنين وبالتحديد من قرية ميثلون والتي رعت وطورت الفكرة جمعية الاغاثة الزراعية لتصبح مؤسسات مستقلة وفاعلة في كافة محافظات الوطن ، لتضم في عضويتها ما يزيد عن 8000 امراة بواقع 196 موقع منتشرة في الريف الفلسطيني.
كما اشارت عبد ربه الى البعد الاجتماعي الذي احدثته الجمعيات في حيات عضواتها ، ليصبح العديد منهن صاحبات مشاريع صغيرة تساهم في رفع دخل اسرهن ، هذا عدا عن التطوير الذاتي للعضوات مما مكنهن من ان يكن عضوات في المجالس البلدية والقروية ومدربات معتمدات من قبل مؤسسات المجتمع المدني.
وقد تخلل الحفل العديد من المقاطع الفنية والفلكورية من التراث الشعبي بالاضافة لتكريم السيدة عفاف ملايشة على الدورة الفاعل في متابعة اعمال اقامة المجمع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229056.87
BTC
0.51
CNY