الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

تضامن واسع مع الاسرى في الزنازين الاسرائيلية في تظاهرة أمام سجن شطة

من أمين بشير
نُشر: 03/04/10 20:47,  حُتلن: 23:50

* السلطة الفلسطينية طولبت بوضع قضية الاسرى على راس الاجندة ورأس المطالب الملحة قبل كل شيء

* الاعتصام جاء احتجاجا على الإجراءات المشددة على الحواجز العسكرية والممارسات اللاانسانية والتنكيل بالأهالي

بمبادرة لجنة متابعة شؤون الاسرى المنبثقة عن لجنة متابعة شؤون عرب الداخل العليا، اعتصم صباح اليوم السبت أمام سجني شطة والجلبوع المئات من أهالي اسرى الداخل والقدس والجولان العربي السوري إلى جانب عدد من أسرى محررين وقيادات من كافة القوى السياسية.



ورفعت اليافطات على الجدار الأسمنتية لسجن شطة في حين علقت أخرى حول غرفة انتظار أهالي الأسرى، كما رفعت الأعلام الفلسطينية ورايات خضراء بالإنجليزية " الحرية لأسرى الحرية " و " أطلقوا سراح أسرانا وأسيراتنا " وحمل أهالي أسرى القدس والداخل والجولان صور أبنائهم وأزواجهم الأسرى
وذلك خلال تواجد شرطي كبير قام بتطويق الاعتصام من كافة الجهات ، و شددت الحراسة على أبراج المراقبة حيث قامت عناصر الشرطة بتصوير الاعتصام بكاميرا تلفازية ومراقبته بالمنظار.
وشارك في الاعتصام رئيس لجنة متابعه قضايا الأسرى الشيخ رائد صلاح ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان وعدد من أعضاء اللجنة ، ورئيس مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين، نضال أبو شيخه ومدير المؤسسة فراس العمري ، ورئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب وأعضاء اللجنة ، ومدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس ، وعدد من قيادات الداخل الفلسطيني منهم أبو اسعد كناعنه ورجا إغبارية ممثلا شطري حركة أبناء البلد والدكتور جمال زحالقة وعدد من أبناء الحركة الإسلامية في الداخل ، وأسرى محررون
وجاء الاعتصام احتجاجا على الإجراءات المشددة على الحواجز العسكرية والممارسات اللاانسانية والتنكيل بالأهالي وهم في طريقهم للسجون وإثناء زيارات ابنائهم في المعتقلات الإسرائيلية.
وتعالت الهتافات الى جانب رفع المتظاهرين الشعارات المنددة بالإجراءات التعسفية ضد الاسرى وذويهم والمطالبة باطلاق سراح جميع الاسرى بمن فيهم اسرى الداخل الفلسطيني.



تكثيف مواصلة النضال
وتولى العرافة الاسير المحرر فراس عمري من لجنة متابعة شؤون اسرى الداخل ،كما وتحدث كل من الشيخ رائد صلاح ورئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان واحدى امهات الاسرى وكلمة عن لجنة الاسرى المقدسيين وعاصم الولي عن الجولان العربي السوري المحتل.
ودعا المتحدثون الى تكثيف ومواصلة النضال من اجل رفع الظلم عن اسرى الحرية، كما طالبوا السلطة الفلسطينية بوضع قضية الاسرى على راس الاجندة ورأس المطالب الملحة قبل كل شيء. وناشد المتحدثون المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية بتحمل مسؤولياتهم اتجاه الاسرى بصفتهم مناضلي حرية ونتاج لاستمرار الاحتلال وبطشه.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225425.32
BTC
0.52
CNY