الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 19:01

واشنطن تدعو اسرائيل والفلسطينيين للتهدئة مؤكدة عدم وجود حل عسكري

كل العرب
نُشر: 03/04/10 15:48,  حُتلن: 07:17

* حركةُ حماس أعلنت أنها أجرت اتصالات مع الجماعات المسلحة في قطاع غزة لحثها على ما يبدو على عدم شن هجماتٍ استفزازية ضد إسرائيل

راديو سوا - دعت الولايات المتحدة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى إعطاء الأولوية للحوار، مشددة على عدم وجود "حل عسكري" للنزاع وذلك اثر الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة ليلة الخميس الجمعة ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية على إسرائيل.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي للصحافيين:"يحق للإسرائيليين أن يدافعوا عن أنفسهم، وفي الوقت ذاته نحن لا نعتقد أن هناك حلا عسكريا للصراع ولهذا ندعو الطرفين إلى بدء المفاوضات غير المباشرة بأسرع وقت والتي من شأنها أن تؤدي إلى المحادثات المباشرة، ولكننا نشعر بالقلق من خطوات يتخذها أحد الجانبين والتي من الممكن أن تؤدي إلى اضطراب يعيق تحقيق تقدم في المحادثات."
وكان ثلاثة أطفال فلسطينيين أصيبوا بجروح ليل الخميس الجمعة في سلسلة من غارات إسرائيلية على قطاع غزة.
وفي تعليق على التقارير التي أفادت باجتماع مسؤولين في الوزارة بقادة من حماس في الدوحة وزيوريخ، قال كراولي:
"عُقدت اجتماعات مع أفراد بصفتهم الشخصية ومسؤولين من حماس وهذه كانت اجتماعات خاصة لم يجر خلالها تسليم رسائل من الولايات المتحدة ولم يكن لدينا علم بالدراسة التي قدمتها موظفة في السلك الدبلوماسي حول ذلك الموضوع ولم يصرح به."
وأكد كراولي أن السياسة الأميركية تجاه حماس ثابتة ولن تتغير ما دامت حماس لم تلتزم الشروط التي وضعتها اللجنة الرباعية الدولية.



حماس تتصل بالجماعات المسلحة
من جهتها، أعلنت حركةُ حماس أنها أجرت اتصالات مع الجماعات المسلحة في قطاع غزة لحثها على ما يبدو على عدم شن هجماتٍ استفزازية ضد إسرائيل.
وقالت حماس في بيان إنها اتصلت بالفصائل الأخرى لضمان حالة التوافق الداخلي.
عملية عسكرية إسرائيلية
في سياق متصل، هدد نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية الوزير سيلفان شالوم القيام بعملية عسكرية كبيرة في قطاع غزة في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية المجاورة.
وقف التصعيد
كما طالب رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية في بيان صحافي الجمعة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "التصعيد والعدوان" الإسرائيلي، عقب سلسلة من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
232113.35
BTC
0.52
CNY