الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

طلاب بيرح المدرسة الجماهيرية يافة الناصرة "ج" في بيت المسن

أمين بشير- مراسل
نُشر: 02/04/10 14:59,  حُتلن: 15:36

* المدرسة قامت بمشروع جماهيري من خلاله زاروا المركز اليومي للمسن من أجل تقوية روابط التواصل بين الجيل الصغير والاجداد

قام طلاب بيرح المدرسة الجماهيرية يافة الناصرة ج – مراح الغزلان بمشروع جماهيري زاروا من خلاله المركز اليومي للمسن في يافة الناصرة واشتركوا مع المسنين في فعاليات شيقة وجميلة.
تراوح اعمار طلاب بيرح ما بين 8 حتى 11 سنوات – الصفوف الابتدائية وقد قاموا بتحضير هذا البرنامج مع مرشديهم وهم طلاب من مختلف الجامعات بمرافقة المرّكزة الحان اطرش.



يهدف المشروع الى تقوية روابط التواصل بين الجيل الصغير والاجداد، إظهار محبة الاطفال واهتمامهم بالمسنين، دعم المسنين وصوت يقول "مهما تمر سنوات ستظلون دائما في الفكر والقلب فكم اعطيتمونا ولا زلتم تعطون".
والقت سمر خطيب، مديرة المركز في بداية البرنامج كلمة حيث رحبت بالضيوف وشرحت للطلاب والمرشدين عن المركز اليومي للمسن والفعاليات التي تقدم للمسين داخل المركز واثنت على اقبال الاجيال الصغار على زيارة اجدادهم.
ومن ثم القى مدير المدرسة فهمي كلمة حول اهداف هذه الزيارة آملين ان تكون مصدر للترفيه عن المسنين وترك بصمة جميلة.



تضمن البرنامج عدة فقرات:
* فقرة اشغال يدوية – قام كل طالب ومسن معا بصنع زهرة ،وهي مهداة طبعا للمسن، وايضا بصبغ بيض عيد الفصح لينتجول معا سلة مليئة بالبيض الملون باحلى الالوان .
* فقرة كتابة اسماء المسنين فقد ساعد الطلاب المسنين بكتابة اسمائهم وتزيينها .
* فقرة اغاني وعروض- قام الطلاب بالقاء بعض الاغاني مع حركات راقصة .
* فقرة امثال شعبية وحكايات.
وفي نهاية البرنامج قام المسنين بالغناء لطالبين قاما بدور عروسين وتخلل الاحتفال عدة اغاني الاعراس واغاني تراثية واندمج المسنين اندماج تام مع الاطفال والمرشدين مرددين الاغاني التراثية. 


 

مقالات متعلقة