الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

بيرم كيال – نجم م.حيفا:على الأرجح سألعب الموسم المقبل في انجلترا

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 01/04/10 11:49,  حُتلن: 08:46

- بيرم كيال :

*غير منصف خصم نصف النقاط لكننا سنثبت تفوقنا على هـ.تل أبيب

*بدون دعم والديّ لما برز أسمي مع مكابي حيفا

*أجمع بين قيادة وهيب وقوة حمودي الجسمانية

*طورت العديد من القدرات الفنية لديّ*أجمع بين قيادة وهيب وقوة حمودي الجسمانية

*أعشق ريال مدريد وأكره برشلونة وأحب أسلوب لعب تشابي الونسو وستيفان جيرارد
 

يرى الكثيرون أن مساهمة بيرم كيال مع فريق مكابي حيفا هذا الموسم كبيرة جدا مقارنة مع الموسم.فبيرم نضج أكثر ويتحمل مسؤوليات كثيرة وليس سرا أن العديد من الأندية الأوروبية ترغب في التعاقد معه.التقيناه وأجرينا معه حوارا ممتعا..



* الفوز على هـ.بيتح تكفا أخرجكم من الضغط بعد خسارتين متتاليتين ؟
- كنا في فترة غير جيدة والخسارة أمام سخنين في الدوري ولدت ضغطا شديدا علينا فتسبب ذلك في خروجنا من مسابقة كأس الدولة أمام فريق هبوعيل رمات غان..لكننا بعد ذلك عدنا الى أنفسنا ولعبنا بهدوء وبرودة أعصاب كما كان الحال قبل ذلك ففزنا عن جدارة وحافظنا على فارق 8 نقاط عن هبوعيل تل أبيب.
* ذكرت وسائل الاعلام العبرية أن هناك خلافات داخلية ما بين اللاعبين ؟
- هراء وهذا مجرد زوبعة في فنجان ويبدو أن بعض الصحفيين يبحثون عن عناوين بارزة على حساب مكابي حيفا..لا توجد خلافات بل الجميع متكتل من أجل المصلحة العامة.ما يميز فريقنا الهدوء الذي يساعدنا على تحقيق أهدافنا.
* أمامكم مباراة صعبة ، مساء الاثنين المقبل أمام بني يهودا.هل يضغطكم نوعا ما أن هـ.تل أبيب سيلعب قبلكم ؟
- نحن ننظر الى أنفسنا فقط ولا تهمنا مواعيد المباريات لأن هدفنا الفوز في كل مباراة نخوضها.مباراتنا ضد بني يهودا صعبة وتنتظرنا بعدها مباراة الديربي أمام هبوعيل حيفا ولا بد أن نفوز فيهما لنجمع ست نقاط أخرى مهمة لنا نحو الحفاظ على لقب البطولة..على الورق تبقت مباراتان سهلتان لهبوعيل تل أبيب أمام رعنانا ورمات غان بعكس فريقنا لكن كل شيء وارد في عالم كرة القدم ومن المهم أن نحافظ على فارق 8 نقاط عنهم على الأقل أو حتى محاولة زيادته قبل خوض مباريات البلي أوف العلوي ومن المهم أننا أكدنا أننا سننهي الموسم في المرتبة الأولى مما سيعطينا أفضلية خلال البلي أوف.
* فريقكم مظلوم حسب القانون الجديد بخصم نصف النقاط من كل فريق..
- نعم بالتأكيد فلا يعقل أن الفريق الذي فاز في معظم مبارياته وتفصله ثماني نقاط عن أقرب منافسيه ، لم يؤكد فوزه بلقب البطولة قبل نهاية الدوري بمباراتين فهذا غير نزيه وغير منصف.وعلى كل حال تحضرنا لذلك قبل بداية الموسم وسنثبت علو كعبنا على هبوعيل تل أبيب والفرق الأخرى خلال مباريات البلي أوف ولن ينجح أحد بخطف لقب البطولة منا لأننا أهل له.
* فاعليتك تزداد في الفريق وأنت بالفعل العمود الفقري له..
- الكثيرون يقولون ذلك.هذا الموسم طورت العديد من الأمور لديّ مما ساعدني على تحسين أدائي.والدي يسدي لي النصائح دائما وله حصة في تقدمي وتحسين قدراتي.
* نراه خلال المباريات يعطي لك التعليمات والارشادات..
- صحيح.والداي يحضران جميع المباريات والحمد لله لهما الفضل الأكبر في ما وصلت اليه حتى اليوم وهما أهم أسباب نجاحي وبدونهما لما برز أسمي مع مكابي حيفا.لا أرى مشكلة في أن يوجه والدي التعليمت اليّ لأن مدرب الفريق اليشاع ليفي مضطر لمتابعة مستوى جميع اللاعبين خلال المباريات أما والدي فانه ينظر اليّ فقط وفي معظم الحالات تكون تعليماته صائبة.فيقول لي متى أتقدم الى الأمام مثلا أو متى أعود الى الخلف لحراسة اللاعبين الخصم.والدي كان لاعبا سابقا وله خبرة غنية في كرة القدم وبالتأكيد أن كل نصائحه تعود بالفائدة عليّ.



* عماك وهيب وحمودي هل يساعداك ؟
- بالتأكيد فنحن نجتمع دائما ونتجادل في أمور كثيرة وهما يوجهان النصائح دوما اليّ كما أنني في أسلوب لعبي المماثل لعمي وهيب ، أجمع بين قيادة وهيب والقوة الجسمانية لحمودي ,احمد الله على ذلك.
* سجلت هدفا وحيدا هذا الموسم..نشتاق الى أهدافك..
- في الموسم الماضي سجلت 8 أهداف لأنني كنت أصل في كل مباراة ما لا يقل عن 9 فرص لتهديد مرمى الفرق الخصم لأن جون كولما كان يغطي على تقدمي فيتأخر عني قليلا من حيث مركز اللعب أما هذا الموسم ونظرا لاصابة جون كولما كنت أضطر للعب في خط واحد مع علي عثمان فلم أكن أصل الا الى فرصتين بالمعدل في كل مباراة لكنني استغليت ذلك لتطوير قدرات أخرى لديّ فرب ضارة نافعة.
* أي فريق تشجع ومن هو اللاعب الذي تحب أسلوب لعبه ؟
- أعشق ريال مدريد وأكره برشلونة وأحب أسلوب لعب تشابي الونسو وستيفان جيرارد الذي أتمنى أن ينضم الى النادي الملكي.
* وعلى ذكر أوروبا ، متى سنراك تلعب مع فريق أوروبي ؟
- عقدي مع مكابي حيفا ينتهي بعد موسمين ومالك الفريق يعقوب شاحر أعلن أنه لا يريد التنازل عني بل يريد تجديد عقدي بمواسم أخرى.هناك عملية جس نبض بين فريق انجليزي ووكيل أعمالي لكن الأمر ما زال في المرحلة الأولى ولذلك لا أريد الكشف عن أسم النادي لكن اذا تقدمت الأمور بشكل جيد فانني سألعب الموسم المقبل في انجلترا.

مقالات متعلقة