الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

صح:خدمت بحرس الحدود 3 سنوات وفتشوا منزلي ونظروا لي كعربي

من : أمين
نُشر: 01/04/10 10:12,  حُتلن: 14:52

- غاوي سعيد الصح نادم على خدمته في حرس الحدود بعد تفتيش منزله بشكل بربري 

* غاوي الصح لمراسل موقع العرب:

* قاموا بتفتيش منزلي بشكل مهين ومذل وترويع أطفالي بالمنزل وهم نيام

* على الشرطة ان تبحث عن الاسلحة المهربة والتي تستعمل بالطوشات والجرائم

* السلاح المشهر باتجاه العرب لا يهم ولو صوب للدولة عندها تكون المشكلة 

 

عبر غاوي سعيد صح من بلدة عرابة البطوف عن اشمئزازه للتخريب الذي تعرض له منزله صباح أمس الاربعاء عندما اقدمت قوة كبيرة من الشرطة المدنية ووحدة اليسام على اقتحام منزله وذلك بحجة تفتيش المنزل بأمر من محكمة الصلح في مدينة عكا والبحث عن أسلحة وذخيرة فقامت بتفتيش غرف وزوايا المنزل، وذلك ضمن ما تدعيه الشرطة بحربها على الاسلحة غير المرخصة  واستخدامها في ارتكاب المخالفات الجنائية.


وقال غاوي إن وحدة من الشرطة المدنية في محطة مسجاف ووحدة الاستخبارات ووحدة "أوفيك" لمكافحة استخدام الاسلحة قامت عند الثامنة من صباح اليوم باقتحام منزله واجرت التفتيش فيه وقد عثرت داخل الخزنة الخاصة داخل غرفة النوم على اسلحته الخاصة المرخصة والذخيرة المرخصة بشهادات خاصة من وزارة الداخلية كونه قد خدم بمنطقة القدس مدة ثلاث سنوات في وحدة حرس الحدود.



وأضاف غاوي صح انه نادم على خسارته السنوات التي خدم فيها دولة اسرائيل التي لا تحترمه ولا تحترم افراد عائلته وخاصة ابنائه الذين تعرضوا للخوف والهلع. وقال:" انا اتوجه للشباب العرب الذين لديهم النية بالانضمام لوحدات الجيش اوالشرطة ان يفكروا كثيراً لانني خدمت الدولة سنوات وبالتالي فإنهم يعاملونني كعربي ومهما خدم العربي الدولة فإنه سيبقى "عربيا" وهذا اكبر اثبات ان لي صوراً بزي الشرطة وحرس الحدود معلقة في المنزل ولم يعيروا لذلك اهتماما ، وأنا لست ضد ان يتم تفتيشي ولكن بكل اخلاق لا أن يكون التفتيش مذلا. فأنا امتلك مسلخ وتواجدت انا وزوجتي بالعمل منذ السادسة صباحاً وكان الابناء لوحدهم وعندما طلبنا منهم ان يعيدوا الاغراض التي نبشوها رفضوا ذلك مستهترين بنا".
أما سعيد صح والد الشاب غاوي صح فقال:"ان خدمة ابني للدولة لم تشفع له من ان يفتشوا المنزل بشكل مهين وقالوا له بالحرف الواحد "إحنا فش عنا لحية مشطة" واكد انه طلب من القوة التي حضرت للتفتيش بأن لا يخيفوا الاطفال وأكد لهم "انتم لا تريدون ضبط الاسلحة غير المرخصة ولكنكم تبحثون عند الاشخاص الذين لديهم اسلحة مرخصة وتتركون الاشخاص المشتبهين ويمتلكون أسلحة غير مرخصة. فالوسط العربي مليء بالاسلحة غير المرخصة وهنالك من يرتكب ويرتكب بها اعمال غير قانونية ولكن هؤلاء يريدون ان يتباهوا بأنهم جمعوا اسلحة من عرابة دون أن يكون لذلك أي رصيد تاركين الاشخاص الذين يحملون أسلحة غير مرخصة احرارا".
واضاف سعيد صح أنه بات اليوم مقتنع بأن الشرطة تتحرك عندما تكون فوهة البندقية موجهة على الدولة ولكن عندما تكون الاسلحة تستخدم للقتل بين ابناء الوسط العربي فلا احد يسأل ويتركون الامر وكأنه لا دخل لهم.

تعقيب الشرطة
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عيران شكيد الناطق بلسان شرطة الجليل أكد أن الشرطة تقوم بحملة خاصة منذ فجر الاربعاء في عدة مدن وقرى في الشمال بهدف جمع الاسلحة غير المرخصة التي يشتبه باستعمالها باعمال جنائية او اطلاق عيارات نارية في الاعراس او في مخالفات أخرى، وقال إن الشرطة مستمرة في هذه الحملة ولن تتوقف الا بالحد من الظاهرة الخطيرة التي أصبحت تتفشى بين المواطنين".
واكد شاكيد أن كل مواطن تعرض منزله لأي أضرار أثناء التفتيش يمكنه أن يتقدم بشكوى لقسم شكاوى الجمهور في الشرطة وبامكانه ان يدعي ما يشاء وسيتم التحقيق في ذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY