الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

جلسة طارئة لبلدية رهط في أعقاب الشجار العائلي الذي راح ضحيته شابين

كل العرب
نُشر: 01/04/10 08:03,  حُتلن: 11:30

* ناقش الحضور السبل الكفيلة براب الصدع بين أفراد العائلة الواحدة ,للخروج من الأزمة

عقد المجلس البلدي في مدينة رهط, مساء أمس, جلسة طارئة في أعقاب الشجار العائلي, الذي نشب الثلاثاء, في رهط, بين أفراد من عائلة الهزيل, وراح ضحيته الشابين أيمن وبسام الهزيل,وحضر الاجتماع بالإضافة إلى أعضاء المجلس البلدي عدد من وجهاء مدينة رهط,وقائد شرطة رهط الضابط ايال ازولاي ,وترأس الجلسة الدكتور عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس البلدية , في ظل غياب رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان والمتواجد خارج البلاد.



وناقش الحضور السبل الكفيلة براب الصدع بين أفراد العائلة الواحدة ,للخروج من الأزمة.
وطالب الدكتور عامر الهزيل في بداية الجلسة ,قائد شرطة رهط باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان امن وسلامة المواطنين في رهط,لي تجربة خاصة مع العنف في مدينة رهط ,فالشاب القتيل بسام هو ابن أختي,ولم يكن مستهدفا .
عضو البلدية يوسف أبو زايد, حمل الشرطة مسؤولية تواجد السلاح غير المرخص في رهط وطالب قائد الشرطة تنفيذ حملات صارمة لجمع السلاح غير المرخص.
أما عضو البلدية نمر العبرة فقال أن الشرطة كانت على علم بالشجار الدائر في عائلة الهزيل ولكنها لم تقم بعمل أي شيء للحيلولة دون تدهور الأوضاع لما آلت إليه الآن ,وتطرق الدكتور عثمان القريناوي إلى ما تقوم به دائرة أراضي إسرائيل مطالبا إياها الكف عن سياسة التلاعب بالمواطن العربي في النقب ,وان تراعي العادات البدوية في تعاملها معنا,وطالب الأهل عدم التهاون مع أبنائهم ومعرفة كل كبيرة وصغيرة عنهم,وطالب الدكتور عثمان إعادة السيطرة إلى الوجهاء وعدم إتاحة الفرصة للانفلات.
أما قائد شرطة رهط الضابط ايال ازولاي,فرد على الهجمة التي تعرضت لها قيادة الشرطة بقولة ,كل من له علاقة بما حصل أمس في عائلة الهزيل ضحية ما جرى ,ومن يتهم الشرطة بالتقصير علية التفكير جليا بالمذنب الحقيقي ,أنا لست موظفا في بلدية رهط ولا أتقاضى اجري منكم ,نحن في دولة قانون,ويجب أن أقدم الأدلة والبراهين إلى المحكمة, ولكن وللأسف لا ألاقي أي تعاون من قبلكم في هذا المجال .
وأضاف ,هناك أناس يجلسون معنا اليوم ولكنهم يقودون سياراتهم بدون رخص قيادة صالحة ,انتم تطالبون الشرطة محاربة ظاهرة إطلاق النار في الأعراس ,ومنكم من يواصل الجلوس في هذه الأعراس رغم إطلاق النار فيها,عليكم مساعدتنا لنساعدكم .
وفي نهاية الجلسة لخص الدكتور عامر الهزيل ما يلي, شجب واستنكار لكل مظاهر العنف في مدينة رهط ,مطالبة الشرطة بجمع السلاح غير المرخص من المدينة,بالإضافة الى السلاح المرخص معتبرا اياة أكثر خطرا ,الخروج بوثيقة شرف أن القاتل يعاقب فقط ولا يتحمل أهلة شر ما عمل.
على وجهاء مدينة رهط التوجه لعائلة الشاب المغدور بسام الهزيل كونه لا علاقة له بالشجار وحل الأزمة معهم ومطالبة الشرطة في رهط إعادة الأمن الشخصي لمواطني المدينة بكل الطرق والوسائل القانونية المتاحة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241599.23
BTC
0.53
CNY