الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

الحركة الاسلامية عرعرة توزع 50 منح دراسية على الطلاب الاكاديميين

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 31/03/10 18:21,  حُتلن: 22:28

* وصل مجموع المنح 40 الف شيقل تبرع بها اهل الخير من القرية باشراف وتنظيم لجنة الزكاة المحلية

* الشيخ نور الدين مرعي :

- نعلق جميعاً عليكم آمالاً عريضة، ونتوقع منكم أن تكونوا خير السفراء لمجتمعكم في مشوار تعليمكم الاكاديمي

- آمل أن تكونوا المثل الأعلى في كل شيء، متمنياً لكم التوفيق والنجاح، والعودة الظافرة بشهاداتكم لتحققوا النقلة النوعية لمجتمعكم وفي جميع المجالات"

* الشيخ محمد حسن :

-  ان السلاح الوحيد الذي بقي لنا ان نحارب فيه من اجل بقائنا وتطورنا ووجودنا هو سلاح العلم

- علينا ان نجتهد في سبيل ان ننجح ونتطور في مجال التعليم والتربية والثقافة

نظمت لجنة الزكاة التابعة للحركة الاسلامية في قرية عرعرة مساء الاثنين احتفالاً في قاعة المركز الجماهير في قرية عرعرة، وزعت فيه 50 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين الذين حظوا بمنح دراسية من قبل لجنة الزكاة تم التبرع بها من رجال الخير والمتبرعين من اهل القرية ووصل قيمة المنح جميعا مبلغ 40 الف شيقل لدعم الطلاب وعائلاتهم لاستمرار مسيرة تعليمهم الاكاديمية.
حضر الحفل أعضاء الحركة الاسلامية عرعرة واعضاء لجنة الزكاة وعدد من اعضاء قيادة الحركة الإسلامية في منطقة المثلث، إضافة إلى العشرات من الطلاب وعائلاتهم وشخصيات تربوية وجماهيرية وتعليمية من قرية عرعرة.

 
إفتتح الحفل الشيخ محمد حسن متحدثاً عن أهمية المنح الدراسية الاكاديمة التي تمنحها لجنة الزكاة المحلية التابعة للحركة الاسلامية ومساهمتها في سد كثير من الثغرات في جدار الإعداد الأكاديمي لجيل المستقبل في مختلف التخصصات التي يحتاجها هذا المجتمع، شاكراً الحركة الاسلامية في عرعرة وجميع اهل الخير والمتبرعين على تعاونهم وانجاحهم لهذه اللفتة التي انفردت بها لجنة الزكاة لاول مرة في قرية عرعرة مشيرا الى ان السلاح الوحيد الذي بقي لنا ان نحارب فيه من اجل بقائنا وتطورنا ووجودنا هو سلاح العلم من هنا علينا ان نجتهد في سبيل ان ننجح ونتطور في مجال التعليم والتربية والثقافة .



بعدها القى الشيخ علاء ضعيف ايات من الذكر الحكيم. ومن ثم تحدث الشيخ نور الدين مرعي عضو لجنة الزكاة الحركة الاسلامية عرعرة حيث قال ألقى بكلمة توجيه أمام الحائزين على المنح لهذا العام، أكد فيها على الدور المتوقع من الطلاب المبتعثين والممثلين من جهة الحركة وقرية عرعرة وكل المجتمع العربي في الداخل في مختلف الجامعات والمعاهد العليا ان كانت في اسرائيل وخارجها سواءً في مجال التحصيل العلمي، أو السلوك الاجتماعي أو المستوى الأخلاقي الرفيع الذي من المفروض أن يجسده هؤلاء الطلاب والطالبات خلال سنوات دراستهم في مختلف الجامعات.
وقال الشيخ نور الدين مرعي :"نعلق جميعاً عليكم آمالاً عريضة، ونتوقع منكم أن تكونوا خير السفراء لمجتمعكم في مشوار تعليمكم الاكاديمي ، وآمل أن تكونوا المثل الأعلى في كل شيء، متمنياً لكم التوفيق والنجاح، والعودة الظافرة بشهاداتكم لتحققوا النقلة النوعية لمجتمعكم وفي جميع المجالات".
اما البروفيسور ابراهيم ابو جابر فقد قدم محاضرة تحت عنوان "الارض هوية وانتماء" حيث استعرض امام الحضور خلال محاضرته اهمية الارض بالناسبة للمواطنين العرب والفلسطينيين في الداخل مستعرضا ما تعرض له المجتمع الفلسطيني من سياسة تهجير وسلب للاراضي على مر التاريخ مؤكدا اهمية احياء يوم الارض خصوصا للجيل الجديد لمنحه الفرصة في زيادة الوعي والتثقيف والانتماء للارض والوطن.
كما أوصى البروفيسور ابراهيم ابو جابر الطلبة بالتمسك بأهداب الإسلام والحرص على الاهتمام بالتعليم والتربية والتقدم الاكاديمي لما فيه مصلحة للوطن والحفاظ على تاريخنا ومعالمنا الاسلامية والعربية، والاجتهاد في التحصيل العلمي من أجل تحقيق النجاح العاجل والمستقبلي.
كما وتخلل الحفل نشيد ملتزم لالمبدع حسن ضعيف نال اعجاب وتشجيع وتصفيق جميع الحضور ,هذا وقد توج الاحتفال بتوزيع المنح على الطلاب الحائزين .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233330.25
BTC
0.51
CNY