الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 03:02

عزمي حكيم رئيسا للهيئة التمثيلية

من يوسف شداد
نُشر: 11/10/07 15:43

*زاهي عديني نائبا للرئيس وعفاف توما أمينة للصندوق، والياس جرايسي سكرتيرا للهيئة، وجميعهم من قائمة البديل

*رائق حكيم نائبا لرئيس الهيئة عن قائمة الطريق المستقيم.


جاء في بيان عممته الهيئة التمثيلية في مدينة الناصرة اليوم "أنها انتخبت مساء امس الأربعاء، الدكتور عزمي حكيم رئيسا لها، بالاضافة إلى انتخاب اعضاء مكتب الهيئة التمثيلية واعضاء المجلس الجديد للطائفة".
واضاف البيان:"وكانت الانتخابات للهيئة التمثيلية للطائفة الأرثوذكسية يومي 22 و23 من الشهر الماضي، وأسفرت عن فوز قائمة البديل بـ 25 مقعدا من اصل 35 مقعدا، وهو أقصى عدد لمرشحين بالإمكان شمهلم في قائمة واحدة، في حين حصلت قائمة "الطريق المستقيم" التي ترأست المجلس السابق على عشرة مقاعد. وقد عقدت الهيئة اجتماعا بدعوة من لجنة الانتخابات، إذ قدم رئيسها المحامي مازن نصار تقريرا عن عمل اللجنة وتقريرا ماليا، ثم أدى الأعضاء الجدد قسم اليمين بحضور المطران كيرياكوس، وكهنة الناصرة".
وتابع البيان:"ثم فتح باب الترشيحات وانتخبت الهيئة الدكتور حكيم رئيسا، والمربي زاهي عديني نائبا للرئيس وعفاف توما أمينة للصندوق، والياس جرايسي سكرتيرا للهيئة، وجميعهم من قائمة البديل، كما تم انتخاب رائق حكيم نائبا لرئيس الهيئة عن قائمة الطريق المستقيم، ثم جرى انتخاب مجلس جديد للهيئة مكونا من المربي خليل عليمي ونمر ناصر ورامي خوري والمربية سهام ورور وطوني عبود ود. عبد الله جمالية والمربي عماد نداف، وجميعهم عن كتلة البديل، وبموجب الدستور تم تعيين خازن خازن ومنذر قسيم عضوين في المجلس".


الكتور عزمي حكيم رئيس الهيئة التمثيلية لطائفة الروم الارثوذكس

عن كلمة الدكتور عزمي حكيم المنتخب جاء في البيان على لسانه:" لقد قلنا منذ البداية "إحنا أهل"، وهذه هي البوصلة التي ستسيّر أعمالنا في الدورة الحالية. الانتخابات من ورائنا. ومنذ اليوم سيتوقف الحديث باسم مجموعات: "البديل"، "الطريق"، "البشارة".
 وتابع د. حكيم قائلا، نحن نأتي بالجديد، نأتي "ببشارة الطريق البديل". هذه هي المهمة الأساسية الآن: تنقية الأجواء وتوحيد القلوب والتواصل مع أهل الطائفة، من ناحية، ومن ناحية أخرى ترميم الأضرار وإعادة بناء هيئاتنا ومؤسساتنا ببرمجة ومهنية وأسس سليمة تعتمد الشفافية والمصارحة.
واضاف د. حكيم، إن وجهتنا هي نحو المشاركة الفعالة وليس فقط المشاركة الدستورية. نريد هيئة تمثيلية فعالة ونشطة، تلتفت الى حال الطائفة وحال البلد، تعكس رغبات وتوجهات وتوقعات أهل الطائفة، تكون بالفعل بيتًا دافئًا للجميع، حتى لأولئك الأخوة من قائمة "البشارة" الذين لم يتسن لهم دخول الهيئة التمثيلية.
واختتم البيان قائلا "إن د. حكيم اعلن عن أن اليهئة التمثيلية ستقيم قريبا هيئة استشارية خارجية تعمل الى جانب الهيئة، و"تكون سنداً لنا جميعاً، تبحث وتقترح وتشارك في اتخاذ القرارات بشأن المشاريع الواجب القيام بها في خدمة أهلنا وخدمة البلد".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223677.27
BTC
0.52
CNY