الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

مجلس التعليم العالي يمنح الاعتراف للمؤسسة الأكاديمية في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 31/03/10 15:14,  حُتلن: 15:57

* موقع الحرم الجامعي في قرية توفيق زياد التعليمية في الناصرة

* القرار يخول بمنح اللقب الجامعي الأول في موضوعي الاتصال والكيمياء

* القرار جاء بعد سنوات طويلة من العمل الحثيث، لتهيئة الظروف الأكاديمية اللازمة للحصول على هذا الاعتراف

* الأكاديمية ستكون أول مؤسسة علمية وأكاديمية في الوسط العربي في البلاد، المخولة بمنح لقب جامعي أول بمستوى B.A , B.Sc

في قرار هو الأول من نوعه، قرر مجلس التعليم العالي في إسرائيل، الموافقة على إقامة "المؤسسة الأكاديمية- الناصرة"، حيث تمت الموافقة على تدريس موضوعي الكيمياء والاتصال، بحيث خُولت المؤسسة الأكاديمية بمنح شهادة ال "بي. إي" B.A في موضوع الاتصال وشهادة الـ "بي. أس- سي" B.Sc في موضوع الكيمياء.
وشمل قرار مجلس التعليم العالي نقل فعاليات الأكاديمية إلى مدينة الناصرة، وأقر اسم الأكاديمية: "المؤسسة الأكاديمية الناصرة". وبهذا القرار ستصبح هذه الأكاديمية أول مؤسسة علمية وأكاديمية في الوسط العربي في البلاد، المخولة بمنح لقب جامعي أول بمستوى B.A , B.Sc .

 
صورة توضيحية

وكانت المؤسسة الأكاديمية، وبالتعاون مع بلدية الناصرة، قد أقامت حرم الجامعة التعليمي في القرية التعليمية على اسم توفيق زياد، في مدينة الناصرة. ومن الجدير ذكره أن هذا القرار جاء بعد سنوات طويلة من العمل الحثيث، لتهيئة الظروف الأكاديمية اللازمة للحصول على هذا الاعتراف.
وحيّى أعضاء الطاقم الإداري للمؤسسة كل من ساهم بجهوده في سبيل الوصول إلى هذا الاعتراف، معتبرين القرار خطوة بالغة الأهمية على طريق بناء مؤسسة أكاديمية عالمية متعددة المواضيع في الناصرة، لكي تقدم خدماتها للطلاب، وأكد الطاقم الإداري أن الطواقم الأكاديمية في المؤسسة تعمل بجد، وهي قريبة من الحصول على الاعتراف بمواضيع أخرى، وهي: العلاج بالتشغيل، علم الحاسوب، علم التغذية ومواضيع أخرى.
ومن الجدير ذكره أن المؤسسة الأكاديمية الناصرة الجليل ستقوم خلال الفترة القريبة القادمة بإعلان التسجيل للسنة الدراسية المقبلة.
 

مقالات متعلقة