الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

النائب جمال زحالقة: سرقة الأرض هي قانون من صناعة الديمقراطية الاسرائيلية

كل العرب
نُشر: 30/03/10 18:40,  حُتلن: 19:51

* زحالقه:  نواجه سياسة تمييز فحسب بل سياسة يطغى عليها العداء لكل ما هو فلسطيني وعربي خاصة بكل ما يتعلق بالأرض

 شارك النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، ولفيف من قيادات الجماهير العربية، في المسيرة القطرية الحاشدة في سخنين بمناسبة يوم الأرض الخالد.



ووصف النائب زحالقة مشاركة عشرات الآلاف في المسيرة بأنها دليل على استعداد أهلنا لتصعيد النضال دفاعاً عن الأرض وضد العنصرية والتمييز. وأضاف: "هذه المشاركة مهمة لأنها تلقي على عاتق القيادة العربية في الداخل استثمار جهوزية الناس لتصعيد النضال ضد سياسات المصادرة وهدم البيوت ولنصرة القدس ومناهضة مشاريع التهويد والتشريد فيها.
وكان من الأصح إعلان الإضراب العام في ذكرى يوم الأرض كما طالب التجمع وغيره وعدم الاكتفاء بالمسيرة القطرية.

نضالنا لإستعادة أرضنا
يخطئ من يظن بأن جرح الأرض قد اندمل، فهو ما زال مفتوحاً، وقضية الأرض تبقى خط المواجهة الرئيس بيننا وبين الدولة، التي صادرت أكثر من 80% من أرضنا ونقلتها باتجاه واحد من العرب إلى اليهود. مطلبنا ونضالنا اليوم هو ليس للدفاع عما تبقى لنا من أرض، بل لاستعادة الأرض التي سلبت منا بحكم قوانين صممت لاغتيال العدالة. سرقة الأرض هي قانون من صناعة الديمقراطية الإسرائيلية".



حقوقنا في خطر
وقال زحالقة: "يأتي يوم الأرض هذا العام في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل من إجراءات التهويد في القدس، وفي المقابل تبزغ بوادر الهبة الشعبية المناهضة لهذه السياسة. ويأتي يوم الأرض وإسرائيل مستمرة في سياسة المصادرة وسلب الأراضي، وقد سنت الكنيست في الأشهر الأخيرة ثلاثة قوانين خطيرة تتعلق بالاستيلاء على الأرض العربية المصادرة. ويأتي يوم الأرض والجنون العنصري والعداء للعرب ودوس أبسط الحقوق، تنتشر في الوباء في أوساط الرأي العام والنخبة السياسية والمجتمع الإسرائيلي عموماُ. كل هذه هي نواقيس خطر تستدعي منا شد الهمم ومواجهة سياسات السلطة والتصدي لها بكل ما لدينا من طاقات، فالقدس في خطر والنقب في خطر وحقوقنا في خطر."
وخلص زحالقة إلى القول: "الحقيقة أننا لا نواجه سياسة تمييز فحسب، بل سياسة يطغى عليها العداء لكل ما هو فلسطيني وعربي، خاصة بكل ما يتعلق بالأرض والتخطيط والبناء والعمل السياسي الوطني". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241336.62
BTC
0.53
CNY