الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

سلام فياض: صمود شعبنا على أرضهم أقوى من المستوطنات واسرائيل

كل العرب
نُشر: 30/03/10 18:19,  حُتلن: 18:29

* رئيس الوزراء فياض قال صمود أبناء شعبنا على أرضهم، أقوى من المستوطنات واسرائيل، وهذا ما يؤكده شجر الزيتون والبلوط المغروس في جبالنا الراسخة

شارك رئيس الوزراء د.سلام فياض مزارعي وأهالي بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت، بحراثة وزراعة الأرض المحاذية للبلدة، والمهددة من مستوطنة خفات يائير. حيث قام رئيس الوزراء بمشاركة مئات المواطنين وقادة اللجان الشعبية لمناهضة الاستيطان والجدار بحراثة الأرض وزراعة أشجار الزيتون، وتنظيف نبع المياه.


سلام فياض

وكان الأهالي قد تصدوا على مدار الفترة الماضية لتهديدات المستوطنين ومحاولاتهم المستمرة للسيطرة على نبع المياه وتوسيع المستوطنة، حيث ينظم أهالي البلدة اسبوعياً يوماً تطوعياً لتأهيل نبع الماء وتشييد منتزه طبيعي في المنطقة التي تتميز بالاعشاب الطبية، وتأتي مشاركة رئيس الوزراء في هذه الفعالية بمناسبة يوم الأرض، ودعماً للمواطنين في إصرارهم على حماية أراضي البلدة.
وأعلن رئيس الوزراء تبني الحكومة لمطلب الأهالي بتعبيد الطريق التي تربط القرية بنبع الماء والمنتزه، وأكد وقوف السلطة الوطنية مع أهالي قراوة بني حسان وكل القرى والبلدات المهددة من الاستيطان، في مواجهة المشروع الاستيطاني.

الصمود أقوى من إسرائيل
وأشاد فياض بصمود المواطنين حيث قال: "صمود أبناء شعبنا على أرضهم، أقوى من المستوطنات واسرائيل، وهذا ما يؤكده شجر الزيتون والبلوط المغروس في جبالنا الراسخة"، وأضاف " إن شعبنا مصممٌ على حماية أرضه والدفاع عن حقه في العيش عليها بحرية وكرامة، فنحن متجذورن في هذه الأرض، ونحن هنا منذ البدايات وسنبقى حتى النهايات".

الدولة ستقاوم بالإصرار والبقاء
وأكد فياض على أن شعبنا مصمم على الحرية والعيش بكرامة على أرضه، من خلال خلق وقائع ايجابية على الأرض في مواجهة الوقائع السلبية التي تفرضها ممارسات اسرائيل، وقال" نقوم بكل ما نسطيع لتمكين أبناء شعبنا من الصمود، وتقديم كافة الخدمات الكفيلة بتحقيق ذلك"، وأضاف "نحن مستمرين في العمل والبناء في كافة الأراضي، ولن نقف أمام التصنيفات والمناطق المسماه (ج)، وسنواصل هذا الجهد على درب إقامة دولة فلسطين المستقلة. فمشروع الدولة سيتحقق من خلال الاصرار والبقاء على هذه الأرض، وسعينا الدؤوب في بناء دولتنا المستقلة، وكل العالم معنا وإلى جانبنا".



يوم الأرض و يوم نضالي
وأشاد رئيس الوزراء بعمل اللجان الشعبية لمناهضة الجدار والاستيطان، ودورها في حماية الأرض، وقال "هذه اللجان تقوم بكل الجهود والأشكال للمقاومة السلمية لحماية الأرض ومقاومة اسرائيل، وأضاف "يوم الأرض هو بالنسبة لنا عمل يومي ونضالي بصمود أهلنا وببمبادراته اليومية التي تعمل على حماية هذه الأرض".

شعبنا لن يضل الطريق
وأدان فياض بشدة الحملة الاسرائيلية ضد التحركات الجماهيرية السلمية، كما أدان استمرار اعتقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي والعشرات من قادة اللجان، واكد ثقته بوعي شعبنا واصراره على الخلاص من اسرائيل وقال: "شعبنا لن يضل الطريق، والاستيطان  إلى زوال"، كما تفقد رئيس الوزراء معلم أثري تاريخي في البلدة.

فياض يقدم واجب العزاء بالشهيد عبد الله داوود
قام رئيس الوزراء د.سلام فياض بتأدية واجب العزاء بالشهيد العميد عبد الله داوود، وذلك في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس.
وأشاد رئيس الوزراء بمناقب الشهيد، واعتبر أن وفاته بعيداً عن أرض الوطن وهو يعاني ظلم الإبعاد يعطي لاستشهاده طابعاً وطنياً وانسانياً مميزاً،وكان في استقبال رئيس الوزراء، محافظ نابلس العميد جبرين البكري، وعدداً من قادة العمل الوطني، واللجنة الشعبية لمخيم بلاطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248526.36
BTC
0.51
CNY