الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

على وزارة الصحة انقاذ الاطفال


نُشر: 12/10/07 07:19

تقدم النائب واصل طه بإقتراح قانون التأمين الصحي الرسمي- فحص الأطفال بواسطة طبيب. وقال في عرضه لإقتراح القانون، أن الأبحاث تؤكد ان السمنة الزائدة، أصبحت مرضاً منتشر يتفشى في البلاد، بحيث اصبح أطفالنا عرضة للسمنة الزائدة التي تكشفهم لامراض عديدة وخطيرة، منها أمراض القلب، والسكري، وضغط الدم.



وأشار طه في كلمتة ان وزارة الصحة لا تقم بواجبها المطلوب في معالجة هذه الوباء الذي ينتشر دونما رعاية كافية، مما جعله يفكر بتقديم هذا الإقتراح من أجل إجبار وزارة الصحة للعمل وفقه في معالجة هذه الظاهرة الآخذة بالإنتشار.
وفي جوابة قال وزير الصحة انه يعارض القانون، لأن وزارة الصحة تقوم بواجبها، وتقوم بفحص كافة الأطفال في مراكز الام والطفل، وفي المدارس، فتدخلت رئيسة الكنيست داليا إيتسك مقاطعة الوزير قائلة: ان الموضوع هام، وان الفحوصات التي تتحدث عنها في المدارس غير قائمة، وأقترحت ان تقوم الوزارة بإجراء بحث جدي لظاهرة السمنة الزائدة، بإشتراك خبراء وأطباء، تقدم في أعقابها توصيات بواسطة المدير العام، توجه المراكز الطبية لفحص هذه الظاهرة من خلال فحص الأولاد، ومتابعة أوضاعهم وعلاجهم.
وفي رده على وزير الصحة أكد النائب طه أهمية معالجة ظاهرة السمنة الزائدة ومتابعتها، ووافق على أن يجري بحث جدي في وزارة الصحة في الموضوع. بحيث تتبنى الوزارة توصيات هذا البحث وتنفذها.

مقالات متعلقة