الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

استشهاد فتى في غزة بمسيرات احياء يوم الارض وزحف نحو الشريط الحدودي

كل العرب
نُشر: 30/03/10 13:43,  حُتلن: 16:53

* سيارات الاسعاف تنتظر الدخول لاستلامه لان المنطقة تشهد اطلاق نار كثيف

* قوات الجيش اطلقت النار بشكل مباشر على المتظاهرين شرق خان يونس في منطقة خزاعة وفي المنطقة الوسطى في مخيم المغازي

* الجيش الاسرائيلي اطلق النار بكثافة على فتى ادعى انه اقترب من السياج الحدودي الفاصل وحاول التسلل شرق مطار عرفات الدولي

معا - استشهد فتى فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الجيش الاسرائيلي شرق مطار عرفات الدولي برفح، فيما أصيب العشرات من المواطنين عندما فرقت قوات الجيش مسيرات انطلقت في عدد من محافظات القطاع باتجاه الشريط الحدودي بمناسبة ذكرى يوم الارض.
وافاد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع أن الفتى محمد زين اسماعيل الفرماوي (15 عاما) من سكان رفح استشهد اثر اطلاق نار من قبل الجانب الاسرائيلي.
وقال د. حسنين لـ"معا" ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار بكثافة على فتى ادعى انه اقترب من السياج الحدودي الفاصل وحاول التسلل شرق مطار عرفات الدولي.
واكد د. حسنين ان سيارات الاسعاف تنتظر الدخول لاستلامه لان المنطقة تشهد اطلاق نار كثيف.
في ذات السياق أصيب العشرات من المواطنين في اطلاق نار اسرائيلي على تظاهرات سلمية انطلقت في كافة محافظات القطاع باتحاه الشريط الحدودي.



واكد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع لـ"معا" ان ثلاثة مواطنين اصيبوا باطلاق نار مباشر من قبل الجيش الاسرائيلي نقلوا على اثرها الى مستشفى غزة الاوروبي جنوب القطاع.
كما افاد شهود عيان في المسيرات ان قوات الجيش اطلقت النار بشكل مباشر على المتظاهرين شرق خان يونس في منطقة خزاعة وفي المنطقة الوسطى في مخيم المغازي.
وانطلقت اليوم في كافة محافظات قطاع غزة مسيرات سلمية دعت اليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني وذلك تخليدا للذكرى الـ 34 ليوم الارض الذي يصادف اليوم الثلاثاء.
وانطلقت المسيرات السلمية التي شارك فيها مئات الشبان الفلسطينيين يحملون الاعلام الفلسطينية من مناطق الشوكة في رفح وخان يونس جنوب القطاع بالاضافة الى المنطقى الوسطى وشرق غزة وفي الشمال في منطقة بيت حانون وبيت لاهيا.
واوضح محمود الزق منسق الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني ان ست مسيرات سلمية انطلقت في نفس الوقت في كافة محافظات قطاع غزة باتجاه الحدود مع اراضي الـ48 مشددا ان مئات الشبان كانوا على تماس مباشر مع قوات الاحتلال التي كانت في حالة استنفار على الحدود.
وقال الزق: "نبعد 200 متر عن الحدود ومجموعات كبيرة من الشبان تتقدم تحمل الاعلام الفلسطينية، اليوم هو الزحف الاكبر من قطاع غزة الى الشريط الحدودي".
وبين الزق ان الهدية الاعظم التي يمكن تقديمها للشعب الفلسطيني التوحد الوطني كشرط اساسي لانتصار اي شعب على المحتل من خلال المصالحة الوطنية.
من جانبه اكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان مئات الفلسطينين اليوم خرجوا في مسيرات حاشدة ضد الحزام الامني الاسرائيلي تأكيدا على ان الشعب الفلسطيني موحد في كفاحه ضد الاحتلال والدفاع عن الارض باعتبارها جوهر الصراع مع الجيش.
واكد العوض لـ "معا" ان الوحدة الميدانية الفلسطينية تتطلب استثمارها لتشكيل وحدة السياسة و إنهاء الإنقسام و تحقيق الوحدة الوطنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY