جامعات / مدارسStudents

مجلس كفر كنا المحلي يباشر في التخطيط لبناء مدرسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس كفر كنا المحلي يباشر في التخطيط لبناء مدرسة ابتدائية جديدة

*  دائرة الهندسة باشرت بالتخطيط للبناء وتقديم الخرائط والمستندات لمصادقة لجنة التخطيط والبناء ال محلية

* وزارة المعارف صادقت على طلب المجلس المحلي بعد اجتماعات عدة عقدها رئيس المجلس ايلان جبرئيلي


باشرت دائرة الهندسة في مجلس كفركنا المحلي بالتخطيط لبناء مدرسة ابتدائية جديدة في القرية وذلك بعد أن صادقت وزارة المعارف بشكل نهائي على تمويل المشروع حيث تصل التكلفة الكاملة للمشروع لأكثر من 4 ملايين شيكل، وتصل مساحتها الى 2400 متر مربع وسيتم بنائها في حي "فوق العين" وتضم المدرسة 12 غرفة تدريسية اضافة الى غرف إدارة ومختبرات وملجأ.

وقد باشرت دائرة الهندسة بالتخطيط للبناء وتقديم الخرائط والمستندات لمصادقة لجنة التخطيط والبناء المحلية ، بعد ان تم مسح الأرض ووضع التخطيط الأولي. ويتوقع أن يتم الانتهاء من التخطيط واصدار ترخيص البناء والبدء بالبناء حتى نهاية العام الحالي 2010 حيث سيتم إصدار مناقصة لتنفيذ أعمال المشروع.
وكانت وزارة المعارف قد صادقت على طلب المجلس المحلي بعد اجتماعات عدة عقدها رئيس المجلس ايلان جبرئيلي ومدير دائرة المعارف فهد دهامشه ومدير عام المجلس اسلام اماره ومهندس المجلس عوني زريقات مع كبار موظفي وزارة المعارف في القدس ولولاء الشمال حيث شملت الاجتماعات والمداولات إضافة لطرح الاحتياجات للقرية أيضا جولة ميدانية لموظفي المعارف في كفركنا حيث اطلعوا على احتياجات كفركنا والتي بها اليوم 5 مدارس تابعة للمجلس المحلي وثلاث مدارس اهلية.

كلمات دلالية