الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

بركة يزور كوكب أبو الهيجا ويدعو إلى أوسع تضامن شعبي لحماية أرض القرية

كل العرب
نُشر: 28/03/10 21:42

* بركة يقترح ان توجه الجماهير المشاركة في مظاهرة يوم الارض في سخنين أيضا إلى كوكب ابو الهيجا لزراعة اشجار الزيتون

* هذا مشهد لم يعد يقتصر على عصابات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، بل بات ينتقل إلى مناطقنا هنا، وهذا تصعيد ومؤشر خطيرة يستوجب التصدي له

زار عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بعد ظهر اليوم الأحد، قرية كوكب أبو الهيجا، وتوجه مع وفد من فرع الجبهة، إلى الأرض التي اعتدت عليها عصابة من مستوطنة "يودفاط" بمشاركة موظفي من مؤسسة الوكالة اليهودية "الكيرن كييمت"، وأكد على ضرورة أوسع مشاركة شعبية وتضامن شعبي لصيانة الارض وحمايتها واعادة زرع الاشجار التي اقتلعت.



ورافق عضو الكنيست بركة إلى الأرض المعتدى عليها، عضو قيادة الجبهة القطرية، ورئيس المجلس المحلي السابق في القرية أحمد الحاج، والتقى بركة هناك جمهورا من الأهالي، ورئيس مجلس كوكب أبو الهيجا المحلي نواف حجوج وأعضاء المجلس عايد منصور ونايف علي ومصطفى احمد وخالد ابو الهيجاء.
وكانت عصابة من مستوطنة يودفاط، قد اعتدت على قطعة أرض تابعة لأهالي القرية، واقتلعت أشجار الزيتون، ووضعت لافتة تحذر وتنذر من يقترب من الأرض، وحال انتشار الخبر ثار الغضب في القرية، وبطلب من جبهة كوكب أبو الهيجا تم عقد جلسة للمجلس المحلي، لتدارس الخطوات الشعبية والقضائية والقانونية للتصدي لهذا الاعتداء.



وفي كلمته أمام الحضور، أكد عضو الكنيست بركة أنه سيتابع القضية مع الجهات ذات الشأن، ولكن الأساس يبقى هو أوسع تضامن شعبي فعلي وليس فقط تعبير عن مواقف، من أجل حماية الأرض، وإعادتها إلى وضعها السابق والحفاظ على ملكيتها لأهلها ومنع الاعتداء عليها مجدا.
وتابع بركة قائلا، إن العقلية العنصرية التي تسيطر وتقود حكومات إسرائيل، وخاصة الأخيرة والمؤسسة الرسمية ككل، تعطي الضوء الأخضر لانفلات عنصري في الشارع الإسرائيلي بدعم مباشر من أذرع "الأمن" والسلطة، وهذا مشهد لم يعد يقتصر على عصابات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، بل بات ينتقل إلى مناطقنا هنا، وهذا تصعيد ومؤشر خطيرة يستوجب التصدي له.
واقترح عضو الكنيست بركة، أن تتوجه الجماهير المشاركة في مظاهرة سخنين في يوم الارض، أن تتجه إلى قرية كوكب أبو الهيجا، وتنظيم حملة لزراعة اشجار الزيتون التي اقتلعت أو بدلا منها، على أن يتم هذا بشكل منظم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY