الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:02

المتابعة: موحدون في يوم الأرض تحت راية علم فلسطين والعلم الأسود

أمين بشير- مراسل
نُشر: 26/03/10 22:43,  حُتلن: 12:01

* الفسيفساء للجماهير العربية رائعة غير ان يوم الارض هو يوم وحدوي ومن الاهمية ان يكون كذلك

* عبد عنبتاوي: اللجنة تفضل عدم رفع الاعلام الحزبية في هذا اليوم كونه يوحد جميع ابناء الشعب الفلسطيني مع الاحترام للتعددية

* محمد زيدان: هنالك ضرورة بالتزام كوادر ومؤيدي الاحزاب والحركات السياسية والوطنية جميعاً وأن العلم الوحيد الذي يرفع هو العلم الفلسطيني والعلم الاسود

أكد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في حديث خاص لمراسل موقع العرب ان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قررت أن لا يتم رفع الاعلام الحزبية الخاصة خلال المسيرة الوحدوية التي ستجري ظهيرة يوم الـ 30 من آذار لاحياء الذكرى ال 34 ليوم الارض الخالد.



وأضاف محمد زيدان أن هذا القرار جاء في الاجتماع الاخير للجنة المتابعة ولن يتم التطرق اليه اليوم السبت في الاجتماع الذي ستعقده سكرتاريا لجنة المتابعة بل سيتم ابلاغ اعضاء السكرتارية بضرورة التزام كوادر ومؤيدي الاحزاب والحركات السياسية والوطنية جميعاً بضرورة الالتزام بذلك وأن العلم الوحيد الذي يرفع هو العلم الفلسطيني والعلم الاسود.

عدم رفع الاعلام الحزبية
أما عبد عنبتاوي مدير مكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية فقد أكد لمراسل موقع العرب أن لجنة المتابعة للجماهير العربية تفضل عدم رفع الاعلام الحزبية في هذا اليوم كونه يوحد جميع ابناء الشعب الفلسطيني مع الاحترام للتعددية. وقال: تجاربنا وتجارب غيرنا العديدة تفرض علينا ان نترفع عن رفع الاعلام الحزبية مع اننا نكن كل الاحترام للجميع غير اننا يجب ان نعرف ان هذه المناسبة تحتم علينا ان يكون علمنا جميعاً هو علم يوم الارض.


عبد عنبتاوي


مسيرة موحدة بهتافات يوم الأرض
وفي حديث خاص مع الدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين أكد ان مطلب اللجنة الشعبية التي عقدت اجتماعاً لها يوم الاثنين كان قرارها واضحا بعدم رفع أي اعلام حزبية او حركية وان تكون المسيرة موحدة بهتافاتها وعلم يوم الارض هو الذي يوحد الجميع على أمل ان يتفهم الابناء شيباً وشباباً هذا التوجه وان يكون التزام بهذا القرار.


الدكتور غزال ابو ريا

وفي حديث مع النائب مسعود غنايم عضو الكنيست وعضو سكرتارية لجنة المتابعة عن الحركة الاسلامية الجنوبية أكد أنه يفضل عدم رفع الاعلام ومن ضمنها العلم الاخضر وان يكون العلم الفلسطيني والاسود هي الاعلام المرفوعة والتي تعطي فيه جو اكثر وحدوي وبعيد عن أي حساسيات قد تحدث هنا وهناك واقل انتقادات.

مسعود غنايم

يوم الأرض وحدوي
أما علي حيدر عضو سكرتارية لجنة المتابعة ممثلاً عن الحركة العربية للتغيير فقد أكد لمراسل موقع العرب أن الفسيفساء للجماهير العربية رائعة غير ان يوم الارض هو يوم وحدوي ومن الاهمية ان يكون كذلك واي امر قد يتسبب بنزع الوحدة الافضل لنا جميعاً ان ننتزعه ولذلك افضل ان يرتفع العلم الفلسطيني والاسود يوم المسيرة في سخنين،ودعوة الأحزاب السياسية والفعاليات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني إلى اخذ دورها في تجنيد الأهالي للمشاركة الفعالة لتكون مسيرة جبارة رداً على العنصريين والفاشيين .


علي حيدر 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217379.68
BTC
0.52
CNY