الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

شوط واحد كافي ليهزم ريال مدريد مضيفه خيتافي برباعية مقابل هدفين

كل العرب
نُشر: 25/03/10 23:48,  حُتلن: 23:57

حقق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على مضيفه خيتافي بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" ضمن الجولة الـ28 من الليجا.

لم ينتظر الريال كثيراً ليهدد مرمى مضيفه عبر فرصة لفان دير فارت في الدقيقة الـ4 لكن الهدف الاول انتظر لربع ساعة بالضبط لكنه كان يستحق الإنتظار، فمن ركلة حرة مباشرة للريال على حدود منطقة الجزاء سدد كريستيانو رونالدو كرة لولبية في زاوية الحارس أوستاري الذي فوجئ بها أمامه ولم يستطع التعامل معها لتسكن مرماه ويتقدم النادي الملكي بهدف.
فجأة، تحولت المباراة من مباراة بها ندية واضحة إلى سيرك لريال مدريد كان مخرجها فرناندو جاجو وبطله جونزالو هيجواين، فالأول صنع هدفين في الدقيقتين 20 و23. الهدف الثاني للريال تمكن فيها جاجو من إستخلاص الكرة بنجاح من ماني وانطلق بالكرة ليمررها إلى فان دير فارت الذي مررها بدوره إلى هيجواين فوضعها الأرجنتيني بيسراه على يسار أوستاري.
الهدف الثالث كان من جاجو لهيجواين مباشرة بتمريرة جميلة في عمق دفاع اللوس أثولونيس أرسلت هيجواين إلى إنفراد ليراوغ أرجنتيني ثالث هو أوستاري ويضعها هيجواين في المرمى الخالي لتنقلب المباراة إلى نزهة.
في الدقيقة 30 ألغى الحكم هدف لخيتافي بداعي تسلل على ميكو -أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم وجوده- الذي اشترك مع كاسياس لتصل الكرة إلى جافيلان فسددها في المرمى.
بدا وأن أوستاري يتلقى الهدف بمجرد وصول الكرة بين الثلاث خشبات ففي لقطة في الدقيقة 37 انطلق رونالدو بالكرة من الناحية اليمنى ودخل بها إلى منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية جميلة في المكان الذي يقف فيه أوستاري لكن الأخير فشل في التصدي لها لتكتمل رباعية الريال في الشوط الأول.
لم تمر أكثر من دقيقة حتى انتزع داني باريخو كراهية عشاق ريال مدريد وزملائه القدامى والمستقبليين، وذلك بعد أن استثمر خطأ فادح من كاسياس الذي خرج لكرة عرضية سقطت أمامه خارج المنطقة وقبل أن يسددها تدخل باريخو ولعب الكرة ليسقط كاسياس لكن باريخو وزملائه أكملوا الكرة في المرمى وسط إستهجان من لاعبي الريال وكاسياس الذي قام من سقطته -التي كان يتألم فيها- فجأة ليصب جام غضبه على باريخو لكن الكرة في النهاية كانت هدفاً صحيحاً لخيتافي لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد برباعية مقابل هدف.
شوط المباراة الثاني كان واضحاً فيه تعليمات مانويل بيلجريني باللعب على قدر المباراة وعدم إجهاد لاعبيه كثيراً، لكن بيلجريني بالتأكيد لم يطلب هذه المساحات الكبيرة التي تواجدت في دفاعات ريال مدريد فخيتافي كان خطيراً جداً في الـ20 دقيقة الأولى وأضاع أكثر من فرصة من ميكو، بيدرو ليون ومانويل ديل مورال.
في الدقيقة 80 تمكن خيتافي أخيراً من تسجيل هدف تذليل الفارق لتكون نتيجة يمكن تقبلها بعض الشيء، وذلك بعد أن أحرز بيدرو ليون الهدف الثاني للفريق المدريدي الصغير، لكنه كان هدفاً بلا معنى في عرف جدول الليجا وذلك بعد أن حافظ الريال على تقدمه لتنتهي المباراة بفوز الريال 4/2 ليرفع رصيده إلى 71 نقطة في المركز الأول بالتساوي مع برشلونة بينما توقف رصيد خيتافي عند 37 نقطة في المركز الـ8.


 

مقالات متعلقة

Got