الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

مديرة حولون ترسل لزملائها شريطاً عنصرياً – هكذا يتعلم العرب السباحة

كل العرب
نُشر: 25/03/10 15:20,  حُتلن: 20:28

* أحد المعلمين في المدرسة:
-على المديرة ان تسعى لنشر التربية في صفوف أبناء المجتمع، لا ان تنشر مثل هذه المحتويات العنصرية

- حتى وان كان هذا الشريط قد ارسل دون العمد، فهذا لا يعني ان مسؤوليتها توقفت هنا، فنحن كمعلمين، ومربو اجيال علينا ان ننهاض مثل هذه الاعمال الصغيرة التي قد تثير العنصرية

* مديرة المدرسة:  ان ما حدث، كان دون عمد، وانا أعتذر عما بدر مني

 * تعقيب وزارة المعارف:وزارة التربية والتعليم ترى بتصرف المديرة اساءة للعرب، كذلك لا بد من التنويه ان هنالك خطأ فادح في تقدير المديرة للأحداث، وكان من الاجدى بها عدم ارسال هذا الشريط

"لقد ذهلت فور تلقي رسالة عبر البريد الالكتروني، من مديرة المدرسة التي أعمل فيها مدرساً، وتحتوي على شريط فيديو مسجل لقاصر عربي وهو يقذف الى داخل بركة سباحة، ويكاد يغرق!! وقد تم عنونة هذا الشريط بجملة عنصرية تثير الاشمئزاز – هكذا يتعلم العرب السباحة –" – هذا ما قاله احد معلمي المدرسة الذي أبدى شجبه واستنكاره لتلقي مثل هذه الرسالة التي تحوي متحوى عنصري ساخر، من مديرة المدرسة الثانوية في حولون ايريت اهرنسون، والحاصلة على جائزة التربية اللوائية من وزارة التربية والتعليم لهذا العام.
وتابع المربي في حديث للموقع الالكتروني التابع لصحيفة هآرتس العبرية، "على المديرة ان تسعى لنشر التربية في صفوف أبناء المجتمع، لا ان تنشر مثل هذه المحتويات".
مديرة المدرسة أهرنسون قالت معقبة:"ان ما حدث، كان دون عمد، وانا أعتذر عما بدر مني".
اما الناطق بلسان وزارة المعارف فعقب قائلاً:" ان وزارة التربية والتعليم ترى بتصرف المديرة اساءة للعرب، كذلك لا بد من التنويه ان هنالك خطأ فادح في تقدير المديرة للأحداث، وكان من الاجدى بها عدم ارسال هذا الشريط".
مرب آخر ممن تلقوا هذا الشريط قال في حديثه مع هآرتس :"حتى وان كان ارسال هذا الشريط كان دون العمد، فهذا لا يعني ان مسؤوليتها توقفت هنا، فنحن كمتعلمين، ومربو اجيال علينا ان ننهاض مثل هذه الاعمال الصغيرة التي قد تثير العنصرية".
وتابع: هذه ليست المرة الاولى التي تنشر فيها مديرة المدرسة مثل هذا المحتوى العنصري، فقبل اسابيع ارسلت لنا عبر البريد الالكتروني، رسالة بعنوان:" سارعوا بالنشر ! لكي يعرف كل العالم من هو حماس!!" – ويحتوي البريد الالكتروني على صور لحركة المقاومة الاسلامية حماس على انهم مسيطرون على قطاع غزة، ورسالة اخرى بعنوان:"هذا ما لا تنقله وسائل الاعلام عن الاسلام" – ويحتوي على صور مسيئة بشكل بشع للديانة الاسلامية".
من جهة اخرى اشارت احصائيات نشرتها صحيفة هآرتس العبرية مؤخراً في استطلاع عرض على طلاب مدارس يهودية، ان 50% من المستطلعين أكدوا انهم يقترحون أن لا يحصل العرب في اسرائيل على حقوق مدنية، ومساواة مع اليهود، فيما اختار أكثر من 56% عدم السماح للعرب بممارسة حقهم في الانتخاب للكنيست.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY