الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

طلاب مدرسة جسر على الوادي وطلاب يهود يحيون يوم الارض في الحوارنه

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 25/03/10 13:10,  حُتلن: 17:17

 *  اليوم توج بوجبة عربيه أصليه مع الزيت والزعتر وخبز الطابون.

 * على اطفال المجتمع اليهودي ان يعرفوا تاريخنا المربوط بالارض وشجرة الزيتون

* المنظمون أكدوا اهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز المحبة والانتماء للارض ومنح الفرصة للطرف الاخر
أقامت مدرسة جسر على الوادي في كفر قرع أمس الخميس ذكرى يوم الارض، من خلال برنامج خاص أعده طاقم المدرسة. شمل نشاطات وفعاليات شيقة تهدف لتوعية الطلاب عربا ويهود لأهمية ومفهوم الأرض وأهمية التواصل مع الجذور. وقد قاموا الطلاب في جولة بأحضان الطبيعة للتعرف على منطقة الحوارنه اي الارض التي تقع غربي القرية والتي استردت مؤخرا لأهالي بلدة كفرقرع بعد ان كانت مصادرة من قبل الدولة، ثم اشتركوا في الفعاليات التي أعدت خصيصا لمناسبة الذكرى ليوم الارض ولكي لا ننسى. جميع الفعاليات كانت في بناية المركز الجماهيري الذي بني على ارض الحوارنة المستردة.

تخلل اليوم العديد من النشاطات والفقرات المتعددة. التي تفاعلوا معها الطلاب وكانت بمثابة تعزيز مكانة الارض في حياة الفرد.وذلك من خلال المرور بمحطات متنوعة تتوافق مع اجيال الطلاب ، واستمعوا لمحاضرات وشرح عن يوم الارض وعن منطقة وادي عارة والأماكن المميزة بها من خلال رسم رمز الانسجام بها بتقبل المختلف والمناقض، بهدف إتاحة المجال "للتحدث بلغه اخرى ، لغة تحتوي الآخر وتجعله يفهم قضيتنا وسبب تشبثنا بالحقوق"  .ومن ثم شاهدوا الطلاب عرض مسرحيه من انتاجهم بعنوان "التراب اغلى من الذهب" وتخلل اليوم فعالية الد بكة والرقص الشعبي تعبر عن العادات والتقاليد العربية الفلسطينية وذلك لتكون حلقة وصل مع الماضي والاجداد .

هذا وقام المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع يرافقه القائم باعماله المربي مسعود عسلي بالمشاركة في فعاليات هذا اليوم حيث قدموا شكرهم وتقديرهم للمدرسة على هذه المبادرة مؤكدين اهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز المحبة والانتماء للارض ومنح الفرصة للطرف الاخر من اطفال المجتمع اليهودي ان يعرفوا تاريخنا المربوط بالارض وشجرة الزيتون .
وأكدواعلى اهمية هذه المناسبة التي تنبع من اهمية الارض التي تضم تحت ترابها رفاة الاباء والاجداد.


 

مقالات متعلقة