جامعات / مدارسStudents

أرنوب الحبوب في بساتين وروضات المغار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أرنوب الحبوب في بساتين وروضات المغار بمناسبة عيد الأم وفرصة الربيع

* مزلبط مركزة البساتين في قسم المعارف أبدت إعجابها من المستوى الفني والمهني الراقي


بادر قسم المعارف لقرية المغار بإدارة عماد دغش بترتيب برنامجا فنيا وثقافيا راقيا ، مخصصا لطلاب الروضات والبساتين ، وذلك بمناسبة عيد الأم وفرصة الربيع ، حيث شمل عرضا لمسرحية " أرنوب الحبوب" من إنتاج مسرح الجليل التجريبي .
مسرحية " أرنوب الحبوب " من تأليف وإخراج وديكورات د. ضرغام جوعيه ، رسومات فهيم فوارسة ، موسيقى وألحان إياس ناطور ومعين شعيب ، كلمات ال أغاني د. ضرغام جوعيه.


تمثيل : ضرغام جوعيه ، رانيه نجم ، نائله زرقاوي وسهير غانم .غناء : ديانا دكور ، سحر سرور ، نائله زرقاوي ، حنان حلو .
وقد تحدث د. ضرغام جوعيه قائلا :يتكون العرض المسرحي من مركبات فنيّة عديدة تشمل الغناء والموسيقى باشتراك الدُمى إلى جانب الممثل الحي الذي يستعمل لباس الحيوانات والأقنعة ليعطي صورة تمثيلية مؤثرة تغني عالم الطفل بالخيال والإلهام . كما وتعالج المسرحية موضوع العنف والتسامح ، النظافة ، التعود على حياة المدرسة والقيم الفاضلة .

وكذلك تحدثت السيدة جاكلين مزلبط مركزة البساتين في قسم المعارف، حيث أبدت إعجابها من المستوى الفني والمهني الراقي الذي تمتعت به المسرحية ، كما وأشارت إلى أن مواضيع المسرحية ملائمة وقريبة جدا إلى عقلية ونفسية الأطفال . كما ووعدت بالعمل على أن يحصل أطفال المغار على برامج فنية وتربوية هادفة ومفيدة .
وجدير بالذكر أن المسرحية قد عرضت لمدة يوميين متتاليين في قاعة أشكول بايس – المغار ، حيث حضرها جميع طلاب البساتين والروضات في قرية المغار .
وقد رحب مدير أشكول بايس – المغار الأستاذ منير طنوس بالحضور ، واشاد إلى دوام التواصل والتعاون مع جميع المؤسسات في القرية لإنجاح مثل هذه البرامج التربوية ، الثقافية والفنية ، لما فيه مصلحة أطفالنا ولبناء جيل المستقبل الواعد . كما وشكر د. ضرغام جوعيه مؤلف ومخرج المسرحية على جهودة الجبارة وتفانيه في تطوير الحركة الفنية والثقافية ال محلية .

كلمات دلالية