الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

الناصرة تحتفل عشية عيد البشارة بمسيرة دينية وكشفية وبمشاركة جماهيرية

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 24/03/10 19:32,  حُتلن: 11:06

- البطريرك فؤاد الطوال:

* لا تخافوا الرب معكم. كلنا ثقة ان الله معنا في محننا وأفراحنا لأننا نسير مع العذراء مريم يدا بيد

- المطران بولس ماركوتسو لموقع العرب:

* نبحث عن السلام المبني على المحبة والمعرفة والمصالحة والتسامح والعدل

* عيد البشارة هو عيد ليس فقط لطائفة او رعية او كنيسة وانما عيد مدينة الناصرة وسكانها 

احتلت مشاعر الفرح والبهجة والسرور قلوب أبناء عاصمة الجليل مدينة البشارة ناصرتنا الحبيبة الغالية الأربعاء، عشية الاحتفال بعيد البشارة عيد الناصرة، بحيث انطلقت مسيرة كشفية ودينية شعبية بمشاركة المؤسسات الدينية والتربوية من مركز مار أنطون الى بازيليكا البشارة للاتين بعد استقبال غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين حيث اختتم الإحتفال بصلاة الغروب بمشاركة جوقة الكنيسة بقيادة المايسترو يوسف الخل.

 
الوحدة الكنسية تتجلى
وشارك في المسيرة لفيف من الكهنة من مختلف الطوائف والرعايا والمطارنة أصحاب السيادة بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام، وكمال بطحيش، وكاهن الرعية الأب أمجد صبارة ورئيس الدير الأب ريكاردو بوستوس، والآباء: سيمون حرو وسمعان جرايسي وإميل شوفاني ويوسف عيسى وأنطوان صليبا وغيرهم، كما برز من بين الحضور المطران كرياكس كرياكس (روم أورثوذكس) ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي. هذا، وقد ارتفعت الترانيم والصلوات وحلقت عاليا في سماء مدينة الناصرة حيث تناغمت أصوات المرنمين مع أجراس الكنيسة وقرع الطبول والعزف على الآلات النحاسية.
وأكد غبطة البطريرك فؤاد طوال في كلمة ألقاها على أهمية الثقة بالرب الإله قائلا: لا تخافوا لأن الرب معكم. كلنا ثقة ان الله معنا في محننا وأفراحنا لأننا نسير مع العذراء مريم يدا بيد. 



أرضنا عطشى للسلام

الأرض المقدسة تسعى الى إيجاد الطرق التي تؤدي والى السلام. الى الآن نحن في هدنة بما معناه أن السلام الذي نعيشه غير حقيقي وعليه نحن نبحث عن السلام المبني على المحبة والمعرفة والمصالحة والتسامح والعدل. هذه أمنيتي وهذه رسالة العيد لكل سكان الأرض المقدسة. هذا ما قاله سيادة المطران بولس ماركوتسو في حديث لموقع العرب، مشيرا الى ان عيد البشارة هو عيد ليس فقط لطائفة او رعية او كنيسة وانما عيد مدينة الناصرة وسكانها. وأضاف ماركوتسو لموقع العرب: أقول لسكان الناصرة الأحباء البشارة هي محبة الله لكل إنسان، وهذه المحبة أظهرها الله أولا في الناصرة ثم الى الأماكن المقدسة الأخرى ومن ثم العالم كله. أتمنى ان تكون هذه المحبة منتشرة بين الجميع وبين كل العائلات والحضارات والثقافات والديانات والقلوب.
بقي أن نقول أن مدينة الناصرة ستحتفل صباح يوم غد الخميس بالقداس الإلهي الحبري في بازيليكا البشارة يترأسه البطريرك طوال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241799.96
BTC
0.53
CNY