الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

القدس: الطلاب العرب يقيمون معرض لوحات فنية بعنوان أنت يا قدس سماؤنا وأرضنا

كل العرب
نُشر: 24/03/10 11:27,  حُتلن: 12:23

* القدس بأنها مدينة السلام والتسامح ومهد الديانات السماوية الثلاث

*  الكتل الطلابية العربية في الجامعة اتفقت على تنظيم المعرض بشكل مشترك وموحد لعكس الوحدة الطلابية بالجامعة

تحت شعار القدس أرضنا وسماؤنا تم افتتاح معرض لوحات فنية بمناسية ذكرى يوم الارض في الجامعة العبرية بالقدس بمشاركة الكتل الطلابية الفاعلة بالجامعة من حركة وطن والجبهة وابناء البلد والرسالة والتجمع وإقرأ.
وعلى الحان الموسيقى الفلسطينة والوطنية واللوحات الفلسطينية التي تتحدث عن مدينة السلام القدس تم عرض اللوحات التي جذبت الطلبة والعاملين من اليهود والعرب والاجانب بحيث أظهرت اللوحات مراحل مختلفة لمدينة القدس، وتظهر بشكل واضح المعالم والمقدسات بها، كسور القدس والمسجد الاقصى وقبة الصخرة، كما وجذب الحضور صورة لأم تحضن أبنها وهي تبكي لما تمثله من مشهد المعاناة اليومية للام الفلسطينية.



وصرح الطالب زياد ابو زياد المتحدث باسم حركة وطن ان المعرض ضمن سلسلة من فعاليات يوم الارض المقرر اقامتها هذا الاسبوع بالجامعة، مشيرا ان الكتل الطلابية العربية في الجامعة اتفقت على تنظيم المعرض بشكل مشترك وموحد لعكس الوحدة الطلابية بالجامعة وللرد على محاولات طمس الهوية الفلسطينية، موضحا انه سيستمر لمدة ثلاثة أيام، كما سيتم القاء محاضرات عن يوم الارض للطلبة.
اما الطالب هاني حرحش مسئول اللجنة المالية في حركة وطن فقد شكر لكل من ساهم في نجاح المعرض والاطر الطلابية كما وشكرالفنانين الذين شاركوا في عرض اللوحات التي تعبر عن الصورة الحقيقية لمدينة القدس بأنها مدينة السلام والتسامح ومهد الديانات السماوية الثلاث، ومن
خلاله نظهر معالم القدس بطريقة جميلة بعيدة عن العنف وابراز الهوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني. 

مقالات متعلقة