الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

يوم الطالب يتميز في مدرسة الاخوة الإبتدائية بأم الفحم بتنظيم اسامة محاجنة

كل العرب
نُشر: 24/03/10 07:59,  حُتلن: 08:03

* البرنامج يهدف الى تعزيز من مكانة الطالب وتذويت روح الاستقلالية وعنصر المسؤولية وحب العمل اتجاه المدرسة والمجتمع

ضمن الفعاليات اللامنهجية والتي تنظمها مدرسة الاخوة الإبتدائية بأم الفحم وبتنظيم واعداد مركز التربية الإجتماعية الاستاذ اسامة محاجنة والمركز الجماهيري بأم الفحم والممثل بالاستاذ محمد وليد محاميد ومرشدات مرافقات له ومعلمي ومعلمات المدرسة، فقد نظم امس الثلاثاء يوم الطالب واليوم المفتوح لجميع الطلاب ومن جميع الطبقات. حيث تضمن برنامج  على العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية والتراثية والتي من شأنها ان تعزز من مكانة الطالب وتساعد على تذويت روح الاستقلالية وعنصر المسؤولية وحب العمل اتجاه المدرسة والمجتمع.



فقد بدأ اليوم بكلمات ترحيبية القاها مدير المدرسة الاستاذ مشهور محاجنة ورئيس مجلس الطلاب والمدير البديل في هذا اليوم الطالب خليل محاميد حيث رحبوا بالطلاب ودعوهم ليكونوا على قدر وافٍ من المسؤولية والعمل على تقوية العلاقة بين الطالب والمدرسة، وكذلك تنمية الشعور لديهم بالمسؤولية الملقاة على المعلم في المسيرة التعليمية والتربوية. ثم استلم الطالب خليل محاميد مفاتيح المدرسة من المدير الفعلي لها وبعد ذلك توزع الطلاب على الصفوف لالقاء المحاضرات والدروس للطلاب وتدريسهم بدلا عن المعلمين والمعلمات.
ثم بدات المرحلة الثانية من اليوم حيث توزع الطلاب بمحطات فنية وترفيهية وتراثية بحيث تضمنت محطات رسم واشغال يدوية بالجبص والفخار وكذلك محطات رياضية وفقرات متنوعة اخرى.

محطة التراث الشعبي
كما كان من ضمن المحطات محطة التراث الشعبي التي قامت بإعدادها وجمع مكونتها الحاجة صباح جبارين – ام نشأت- حيث شرحت للطلاب أهمية التراث بالنسبة لاجيال المستقبل وكذلك شرحت لهم عن بعض التحف والاغراض التراثية والتي جمعتها واعدتها والتي يصل تاريخ البعض منها الى ما يصل 150 سنة. كما وكانت هناك محطة للمهرج والتي قدمها الاخ حسين علي جبارين والذي قدم فيها فقرات ترفيهية مضحكة ومشوقة للطلاب الصغار والكبارعلى حد سواء . وبهذه المناسبة تتقدم مدرسة الاخوة الى جميع من ساهم في انجاح هذا اليوم ونخص بالذكر لجنة الاباء في المدرسة والممثلة بأحمد محاميد (ابو لطفي) على تبرعه السخي للمدرسة ولتنظيم اليوم.

مقالات متعلقة