الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

بعد أكثر من 10 أعوام: المصادقة على منح منتجع البرج عرعرة الرخص لإلغاء الهدم

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 24/03/10 07:51,  حُتلن: 18:01

- احمد ملحم:

* نبارك لعائلة بويرات هذا النصر ونبارك الجماهير العربية على هذا النجاح

* هذا انتصار لحقنا في إعمار بيوتنا واراضينا وهذا القرار يؤكد اننا اصحاب حق 

- حسن بويرات:

* اليوم اثبتنا للجميع انه حق لنا ان نكون على ارضنا ووطننا وان نعمر بيوتنا وارضنا
 
* نتحدث عن نضال استمر اكثر من عشرة اعوام، نعم قبل عشرة اعوام بدأنا بنضال نكون او لا نكون
 
* نحن اليوم اصحاب ارادة قوية في استمرار نضالنا والتصدي بكل قوة لسياسة الهدم الظالمة العنصرية بحق الجماهير العربية

 - توفيق جبارين:

* الفرحة كبيرة والانتصار عظيم والشعور بالانتصار نشوة وكبرياء وفرحة كبيرة
 
* الانجاز يعتبر شعلة في ملف ظلام نضالنا للتصدي لمئات اوامر الهدم التي تهدد بيوتنا ومصالحنا التجارية في وادي عارة
 
* معنوياتنا جدا عالية والقرار يعطينا المزيد من القوة والعمل للسير نحو انتصار اخر في منع والغاء امر هدم اخر يهدد بيوت المواطنين العرب

احتفلت الجماهير العربية مساء الثلاثاء في منتجع البرج عرعرة بقرار المجلس القطري للتخطيط والبناء بمنح منتجع البرج عرعرة التراخيص اللازمة للبناء بعد نضال استمر اكثر من عشرة اعوام، تم تداول وبحث امر الهدم الذي كان يهدد كيان هذا المنتجع في اروقة المحاكم ولجان التخطيط والبناء المحلية والقطرية.

 

أمر هدم مبنى ومنتجع البرج عرعرة
وقرر المجلس القطري الثلاثاء في ختام جلسته بحث قضية "أمر هدم مبنى ومنتجع البرج عرعرة" بمنح المنتجع التراخيص اللازمة كمبنى سياحي بعد امر الهدم الذي هدد المبنى منذ اكثر من عشرة اعوام، حيث قام اصحاب المنتجع وبمرافقة اللجنة الشعبية للارض والمسكن وادي عارة وبمتابعة المحامي توفيق جبارين واستمرار النضال في المحاكم ولجان التخطيط والبناء المحلية والقطرية حتى ان جاء قرار المجلس القطري للتخطيط والبناء الثلاثاء .

حلوى وزمامير ومفرقعات تعلن عن النصر
هذا وقامت الجماهير العربية في منطقة وادي عارة بزيارة منتجع البرج عرعرة مساء الثلاثاء، حيث قدموا التهاني والتبريكات لاصحاب المنتجع، كما وهنأوا ايضا اللجنة الشعبية للارض والمسكن وادي عارة على نجاحها في هذا النضال الذي يعتبر نجاح لكل الجماهير العربية حيث وزعت الحلوى وأعلنت الزمامير والمفرقعات فرحة الجماهير بالانتصار في هذه القضية.

المزيد من القوة والعمل للسير نحو انتصار اخر
وقال المحامي توفيق جبارين عضو اللجنة الشعبية للارض والمسكن وادي عارة :"بلا شك ان الفرحة كبيرة والانتصار عظيم والشعور بالانتصار نشوة وكبرياء وفرحة كبيرة، لكننا نقول ان هذا الانجاز يعتبر شعلة في ملف ظلام نضالنا للتصدي لمئات اوامر الهدم التي تهدد بيوتنا ومصالحنا التجارية في وادي عارة". وأضاف:" بالتأكيد ان معنوياتنا جدا عالية والقرار يعطينا المزيد من القوة والعمل للسير نحو انتصار اخر في منع والغاء امر هدم اخر يهدد بيوت المواطنين العرب في المنطقة ومختلف البلدات العربية".

هنيئا للجماهير العربية على هذا الانتصار
من جانبه قال احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للارض والمسكن وادي عارة :"هذا انتصار لحقنا في إعمار بيوتنا واراضينا وهذا القرار يؤكد اننا اصحاب حق ويجبر وزارة الداخلية ومختلف الجهات والوزارات المسؤولة بالكف عن سياستها الظالمة، سياسة الهدم التشريد والتهجير". واضاف:" اننا نبارك لعائلة بويرات هذا النصر ونبارك الجماهير العربية على هذا النجاح الذي حُقق من خلال وقفة جماهيرية عربية كبيرة اجبرت الجهات المسؤولة على مثل هذا القرار، من هنا هنيئا للجماهير العربية على هذا الانتصار".

نكون او لا نكون
اما حسن بويرات من اصحاب منتجع البرج عرعرة:"هذا القرار يزيد من معنوياتنا لاستمرار نضالنا حتى الغاء اخر امر بالهدم يهدد بيتنا ومصالحنا في وادي عارة ويرفع من معنوياتنا وارادتنا بالحفاظ على وطننا وارضنا رمز تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، ان فرحتنا اليوم كبيرة خصوصا اننا نتحدث عن نضال استمر اكثر من عشرة اعوام، نعم قبل عشرة اعوام بدأنا بنضال نكون او لا نكون، واليوم اثبتنا للجميع انه حق لنا ان نكون على ارضنا ووطننا وان نعمر بيوتنا وارضنا، من هنا نحن اليوم اصحاب ارادة قوية في استمرار نضالنا والتصدي بكل قوة لسياسة الهدم الظالمة العنصرية بحق الجماهير العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY