الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

صيام تضامني حاشد لطالبات مدرسة خديجة الثانوية تضامنا مع غزة المحاصرة

كل العرب
نُشر: 23/03/10 19:55,  حُتلن: 08:05

* الفعالية هي عبارة عن وسيلة توعية للطالبات لفهم ما يجري حولهن ولرفع سقف الوعي الديني والاجتماعي والسياسي والعلمي

بمبادرة من المربي الاستاذ عبد الفتاح بويرات وبتنسيق مع مدير المدرسة محمد انيس محاميد وبتفعيل من مجلس الطالبات بالمدرسة برئاسة الطالبة هديل اغبارية وبمشاركة حشد من طالبات من شتى الصفوف بمدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم، نظم في المدرسة يوم صيام تضامني واحتفال حاشد لنصرة الاهل المحاصرين الصامدين في غزة.



الطالبة رباب احمد هاني محاميد تولت عرافة الحفل التضامني بيوم الصيام التضامني مع اهل غزة، حيث افتتح الحفل التضامني بتلاوة لآي من الذكر الحكيم تلاها بصوت شجي ومؤثر على مسامع الحضور الشيخ نائل فواز محاجنة مسؤول الحركة الاسلامية المحلية في ام الفحم. في مساء يوم الاثنين تلت ذلك فقرة شعرية للطالبة الشاعرة المبدعة ريما عماد سعد تناولت فيها حصار اهل غزة وصمودهم البطولي بقصيدة شنفت آذان جمهور الطالبات اللاتي ابدين انفعالهن الشديد مع كلمات القصيدة المؤثرة. وكان مسك ختام الفقرة الاحتفالية عرض درامي مميز للطفلتين الاختين يمان وريمان حسين محاميد (ابنتا الاخت شروق محاميد , الممرضة بمدرسة خديجة) جرى فيها حوار رمزي بين فتاتين تمثلان بشكل رمزي حال اهل غزة المنكوبين والمحاصرين بشتى الوسائل, وختمت الفقرة زميلتهما الطفلة سميرة تيسير ( ابنة المربية سناء محاميد , المعلمة بمدرسة خديجة ) طالبة في دعائها وتضرعها الى الله ان يرفع الحصار عن اهل غزة الصابرين . الى الجهات المسؤولة عالميا وعربيا وناشدن كافة المؤسسات العالمية الناشطة في مجال حقوق الانسان للتدخل الفوري قبل حلول كارثة لا تحمد عقباها.

قطاع غزة جزء لا يتجزأ من وطننا
وقد عقب المدير محمد انيس قائلا : " بداية لا يسعني الا ان اشكر باسم مدرسة خديجة للاستاذ عبد الفتاح بويرات تبرعه السخي وتغطيته لجميع نفقات الافطار الجماعي الذي نظم لطالبات المدرسة بنهاية اليوم. كما اشكر تغطية وسائل الاعلام المحلية والقطرية لهذا الحدث الهام، واشكر جميع الحضور طالبات وهيئة تدريسية وضيوفا ولجان اولياء الامور، واؤكد ان هذه الفعالية هي عبارة عن وسيلة توعية للطالبات لفهم ما يجري حولهن ولرفع سقف الوعي الديني والاجتماعي والسياسي والعلمي لديهن عبر الفعاليات المتنوعة التي نقوم بها. من واجبنا أن ننظم مثل هذا اليوم في ظل الحصار القاتل الذي يواجهه اهلنا في قطاع غزة الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من وطننا ، ومن واجبنا الديني والانساني التكافل والتضامن معهم".

التضامن مع غزة
وفي لقاء مع الطالبة هديل اغبارية، رئيسة مجلس الطالبات في ثانوية خديجة للبنات قالت : "نحن نبارك كل المساعي الحثيثة التي قدمت من اجل إقامة يوم الصيام التضامني مع اهلنا الصامدين في قطاع غزة رغم الجوع والمرض وتضييق الخناق عليهم من القريب والبعيد . هذا وشكرت الطالبة هديل اغبارية للاستاذ عبد الفتاح بويرات تبرعه السخي وتعطية جميع نفقات الافطار الجماعي الذي نظم لطالبات المدرسة بنهاية اليوم. كما شكرت هديل مساعي مدير المدرسة وقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات للدور الفعال في نشاطات متوالية لتوعية طالبات المدرسة بشتى النواحي". كما حرصت الطالبة هديل على اعداد نشرة تثقيفية توضح هذه المناسبة وهدف الصيام التضامني، وتم توزيع هذه النشرة على الطالبات.



وفي نهاية هذا اليوم صرح المدير محمد انيس قائلا : "هذا اليوم يأتي لاظهار الدور الفاعل للطالبات اللواتي يعبرن بذلك عن تفاعلهن مع مجريات الامور ومع هموم الامة الاسلامية وقضايانا المحلية والقطرية . وهذا كله ينبع من حرص مدرستنا على توعية الطالبات سياسيا واجتماعيا اسوة بباقي شرائح مجتمعنا لينشئن جيلا واعيا مثقفا ملما بالواقع مع سعي للنهوض بالمجتمع بشتى المناحي. فهن يعبرن بهذا الصيام التضامني عن مشاعرهن الفياضة تجاه قضية غزة المحاصرة ".
واضاف المدير محمد انيس : " بودي التأكيد على ان هذا هو واحد في سلسلة مشاريع رائدة تمت بمدرستنا كاسبوع التوعية الصحية, ومشروع طبيبات المستقبل ومشروع المبادرين الشباب القطري لابتكار منتوج اقتصادي جديد وورشات عمل تربوية وندوات تثقيفية للامهات واسبوع الاعلام والصحافة والانترنت الآمن و ترشيد الاستهلاك الاقتصادي وورشات التوجيه المهني مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات وتكريم حافظات كتاب الله والمتحجبات والمحاضرات العلمية المتنوعة وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرستنا الام الرؤوم للطالبات والمعلمين والعاملين فيها جميعا. 


 

مقالات متعلقة