الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 22:01

لجنة الآباء في مدرسة شيزاف حيفا تطلع عضو الكنيست غنايم على الأوضاع

كل العرب
نُشر: 23/03/10 14:42

* مدير المدرسة أكد أنه تسلم الإدارة هذا العام، وأنه على علم ودراية بصعوبة الأوضاع التي تعاني منها المدرسة

*  أعضاء لجنة الآباء أكدو الحاجة الماسة لبناء فرع صناعي للمدرسة كي يتم إلحاق الطلاب الذين لهم ميول صناعية بهذا الفرع

بدعوة من رئيس لجنة الآباء في مدرسة شيزاف في مدينة حيفا السيد سندباد طه، وأعضاء لجنة الآباء، قام عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية والتعليم البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) بزيارة للإطلاع على الأوضاع والمشاكل التي تعاني منها المدرسة الثانوية الحكومية الوحيدة للوسط العربي في مدينة حيفا.



وقد التقى عضو الكنيست غنايم في المدرسة بأعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب: سندباد طه رئيس اللجنة، والشيخ رشاد أبو الهيجاء نائب رئيس اللجنة، والأخوات أعضاء اللجنة: صفاء أبو طرس ومريم أبو كليب ومريم خطيب، بالإضافة إلى مدير المدرسة المربي حسام أبو بكر، وممثل عن بلدية حيفا.
وشرح أعضاء لجنة الآباء عن المشاكل التي تعاني منها المدرسة والتي تهدد مستقبلها نتيجة لوجود عدد كبير من المدارس العربية الخاصة في المدينة التي تجذب النوعيات الجيدة من الطلاب، بحيث لا يبقى أمام الطلاب الذين ينتمون للشرائح الضعيفة إلا الالتحاق بمدرسة شيزاف.
وقد أكد أعضاء لجنة الآباء الحاجة الماسة لبناء فرع صناعي للمدرسة كي يتم إلحاق الطلاب الذين لهم ميول صناعية بهذا الفرع وهذا من شأنه أن يرفع نسبة النجاح في البجروت وأن يستقطب نوعيات جديدة من الطلاب.
كما تحدث الآباء عن نواقص عدة في المدرسة، وعن أجواء من العنف، وطالبوا عضو الكنيست غنايم بالتدخل لدى بلدية حيفا ووزارة التربية والتعليم بالاهتمام أكثر بالمدرسة وإنقاذها من الانهيار.
من جهته أكد مدير المدرسة المربي حسام أبو بكر أن التحدي الأكبر الذي يواجه المدرسة هو المدارس الخاصة بحيث نرى أن نوعيات الطلاب التي تأتي لمدرسة شيزاف هي من الطبقات الضعيفة التي تعاني من مشاكل اجتماعية واقتصادية، وهذا يؤثر على تدني نسبة النجاح في البجروت التي بالكاد تصل إلى 30%.



مدير المدرسة أكد علمه ودرايته بمعاناة المدرسة
وأكد مدير المدرسة أنه تسلم الإدارة هذا العام، وأنه على علم ودراية بصعوبة الأوضاع التي تعاني منها المدرسة، لكنه متفائل جدا ويدعو للتقدم بطلاب المدرسة "انطلاقا من معرفتنا بطبيعة هذه الصعاب وطبيعة هذه الشريحة من الطلاب وعدم التغاضي عن ذلك، وهناك عدة مشاريع قد بدأت المدرسة بتطبيقها في هذا المجال، ومحور هذه المشاريع أن نلائم نحن أنفسنا لنوعية الطلاب وليس العكس".
كما أكد المدير أيضا على حاجة المدرسة لفتح فرع صناعي كخطوة هامة لنجاح المدرسة، من جهته، شكر عضو الكنيست غنايم لجنة الآباء وإدارة المدرسة على ثقتهم به واستضافته وإطلاعه على المشاكل التي تعاني منها المدرسة، ووعد بأن يبذل كل جهد لرفع هذه القضايا أمام مختلف الجهات.












 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226233.90
BTC
0.52
CNY