الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

قريباً.. كأس العالم في غزة بهدف نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي

كل العرب
نُشر: 22/03/10 14:52,  حُتلن: 08:16

* باسل ناصر: المشروع يأتي من أجل خلق حالة من التوافق بين الأطراف الفلسطينية وإظهار الشعب الفلسطيني بمظهر المتوحد من خلال اهتمامه بالجانب الرياضي

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" واتحاد كرة القدم الفلسطيني الأحد اتفاقية هي الأولى من نوعها لعقد بطولة رمزية لكأس العالم بين المنتخبات المحلية في القطاع، بهدف نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي.
وستشارك في البطولة التي ستقام في بداية شهر مايو/ آيار المقبل لمدة ثلاثة أسابيع بتكلفة 30 ألف دولار معظم الأندية والفرق المحلية من خلال تمثيلها لأسماء الدول المشاركة في بطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا وارتداء الزي الرياضي الخاص بها.
وأكد مدير البرامج في مؤسسة "UNDP" باسل ناصر في مؤتمر صحفي عقد في مقر البرنامج بغزة، أن هذه الفكرة تأتي من أجل نقل معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى العالم الخارجي من خلال المناسبات الدولية وللتأكيد على حبه للحياة بأمن واستقرار.


صورة توضيحية

وقال: "إن المشروع يأتي من أجل خلق حالة من التوافق بين الأطراف الفلسطينية وإظهار الشعب الفلسطيني بمظهر المتوحد من خلال اهتمامه بالجانب الرياضي وسعيه للارتقاء بالكادر الشبابي داخلة لتمثيل اسم فلسطين في مثل هذه المناسبات".
من جهته، نوه أحد المشاركين في صناعة الفكرة والعامل في اللجنة المالية للمؤسسة "UNDP" تامر قرموط إلى أنه سيتم إشراك شريحة من الأجانب العاملين في المؤسسات المحلية داخل القطاع في البطولة كممثلين لدولهم المشاركة.

مقالات متعلقة