الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

منح جائزة المعلّم المبادر بحضور وزير التربية والتعليم جدعون ساعر

كل العرب
نُشر: 22/03/10 14:20,  حُتلن: 17:48

*المجلس الاقليمي ماطي آشر تبنى فكرة اقامة تخصّص لموضوع المسرح في مدرسة الشيخ دنون الشامله ومديرتها المربّية سماهر زيني

شارك وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر بمنح جائزة المعلّم المبادر على اسم ( ركناطي - شايص- راشي ) .حيث تقدّم للحصول على هذه الجائزة نحو 350 من المعلّمين المبادرين ومن جميع الأوساط وتمّ انتخاب 12 فائزا منهم حصل كلّ معلّم مبادر منهم على شهادة تقديريّة وعلى مبلغ قيمته 10 آلاف شاقلا .
لجنة التحكيم تكوّنت من 60 عضوا من رجال تربية ومجتمع ، بحث علمي ولهذا اختيار المعلّمين المبادرين تمّ بدقّة متناهية .
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أشار في كلمته أنّ المعلّم هو أساس العمليّة التربويّة ولهذا واجبنا أن نستثمر في المعلّمين وأن نسعى لاستيعاب المعلّمين الجيّدين لأن ذلك يؤثّر على نجاح العمليّة التربويّة وعلى التحصيل العلمي للطلاب .
وزير التعليم أكّد في سياق حديثه أيضا أن الاستثمار في المعلّمين وتعزيز مكانتهم أهمّ بكثير من الاستثمار في الامور التقنيّة مضيفا الى أهمية تشجيع المبادرات التربويّة لأانّ ذلك يولّد عند الطلاب حبّ العطاء والمبادرة وهذا بحد ذاته من أهم القيم التربويّة .
الوزير ساعر أوعز بتعليماته الى مسؤولي وزارة التعليم بضرورة نشر المبادرات المباركة للمعلّمين الفائزين في موقع الانترنيت التابع للوزارة ايمانا منه لكشف هذه المبادرات لجميع الطلاب الأمر الذي يوجههم الى التميّز والنجاح .



أما الفائزين من الوسط العربي فهم :
1. المعلّم المرشد عبدالله احمد خلايله ، معلّم للحاسوب في مدرسة السلام الابتدائية في سخنين ومديرها الاستاذ ابراهيم غنايم حيث بادر الى بناء موقع انترنيت باللغة العربيّة يساهم كثيرا في حثّ الطلاب الى تعلّم اللغة العربيّة بدافع الحب والتمتّع بها خاصة أن الطالب العربي ووفق الابحاث والنتائج يستصعب اتقان اللغة العربية بشكل جيّد . بناء موقع لتعلّم اللغة العربيّة لاقى استحسانا كبيرا عند المتصفّحين من الطلاب في الدولة وخارجها الأمر الذي أدّى الى رفع نتائج الطلاب في اللغة العربية وخاصة في امتحانات المتساف حيث استطاعت المدرسة أن تتبوأ المرتبة الاولى في اللغة العربيّة في لواء الشمال ومعدّلها 94 ومقارنة مع معدّل الوسط العربي الذي وقف على علامة 82 فقط .
2. بمبادرة المربيّة أنيسه غانم مركّزة موضوع الرياضيات والمعلمات رانيه عرايده ، رشا أبو شقاره وسوزان ابراهيم يدرّسن في مدرسة الغدران الابتدائية "ه " في المغار ومديرها الاستاذ لبيب سرحان . استطاعت المعلّمات وهنّ معلّمات لموضوع الرياضيّات أن يبادرن الى دورة للأهل بموضوع الرياضيّات حيث تمّ تحضير " دوسيّه " لكل طالب في المدرسة عن الواجبات المدرسيّة والوظائف البيتيّة بموضوع الرياضيات وبعض الأهالي توجّهوا للمدرسة لعدم تمكنّهم من فهم بعض المواضيع لكونها تختلف كلّيا عن المواضيع التي كانت تدرّس في عهدهم وفي أعقاب ذلك أقيمت دورات للأهل لمساعدتهم في استيعاب موضوع الرياضيات وكانت نتيجة ذلك ارتفاع نتائج الطلاب بموضوع الرياضيات في امتحانات المتساف الى علامة 81 مقارنة مع المعدّل القطري الذي يقف على علامة 56 فقط وهذه النتيجة ثمرة جهود المعلّمات والمدرسة ، الطلاب والأهل .
3. المجلس الاقليمي ماطي آشر تبنى فكرة اقامة تخصّص لموضوع المسرح في مدرسة الشيخ دنون الشامله ومديرتها المربّية سماهر زيني حيث قام الطلاب بالتقدّم للبجروت بموضوع المسرح ( 5 وحدات ) وقد أنهى الفوج الثاني هذا التخصّص . المهم في هذه المبادرة أنّ معلّمين وطلابا من الوسط اليهودي قاموا بهذه المبادرة في ثانويّة الشيخ دنون حيث أخذت الميادرة أبعادا أخرى مثل العيش المشترك والسلمي وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الوسط العربي .
يشار أنه حضر الاحتفال اضافة للوزير ساعر كل من رئيس الكنيست روبي ريفلين ، عضو الكنيست زفولون أورليف ، رئيس لجنة المعارف البرلمانيّة وعضو الكنيست مسعود غنايم .
مديرة لوء الشمال في وزارة التعليم ، د. أورنا سمحون هنّأت بدورها الفائزين بالجائزة مؤكّدة أن ذلك سيدفع جهاز التعليم والمؤسسات التعليّمية الى الأمام مشيدة بالدور الفاعل للمعلّمين المبادرين الفائزين .

مقالات متعلقة