الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

طلاب الطبيب الصغير يحلون ضيوفاً على مركز الرحمة الطبي في طمرة

كل العرب
نُشر: 22/03/10 14:14,  حُتلن: 11:19

* دورة الطبيب الصغير هي واحدة من أبرز الدورات التي يقدمها مركز حراء للعلوم والتكنولوجيا في طمرة، يشرف على الدورة المرشد علي خطيب – طالب سنة أخيرة طب في التخنيون

في زيارة مميزة وضمن برنامج دورة الطبيب الصغير التابعة لمركز حراء للعلوم والتكنولوجيا في طمرة، أقيم يوم السبت الماضي لقاء تطبيقي لأطباء المستقبل في مركز الرحمة الطبي.

كان في استقبال الطلاب الممرض المسؤول محمد حجازي، حيث استقبل الطلاب بكلمة ترحيبية ومن ثم قدم لهم محاضرة محوسبة حول المركز وأقسامه والخدمات التي يقدمها، مركزاً على أن مثل هذا المشروع يشكل قفزة نوعية في تقديم الخدمات الطبية في طمرة والمنطقة.
بعد استماعهم للمحاضرة خرج الطلاب لاستراحة قصيرة ومن ثم بدأت الفقرة الأخيرة من البرنامج، ألا وهي التعرف على أقسام المركز وتطبيق عملي لبعض الدروس النظرية التي تعلموها، ففي مختبر التحاليل الطبية تعرف الطلاب على الأنابيب المخبرية، أنواعها، وطرق فحص الدم والهورمونات والبول وغيرها، بالإضافة لأنواع الدم وطرق النقل. بعدها انتقل الطلاب إلى جهاز التخطيط الكهربائي للقلب ECG، وقاموا بتجربة فريدة من نوعها حيث شاهدوا بأعينهم كيف يتم التخطيط عن طريق التجربة على أحد الطلاب المشاركين. التجربة الأخيرة كانت عملية إنعاش لأحد الطلاب، حيث تعرفوا على وسائل ومعدات الإنعاش وقاموا بتطبيقها على أحد الطلاب.
دورة الطبيب الصغير هي واحدة من أبرز الدورات التي يقدمها مركز حراء للعلوم والتكنولوجيا في طمرة، يشرف على الدورة المرشد علي خطيب – طالب سنة أخيرة طب في التخنيون. تتميز بطلابها الذين هم نخب طلاب الخوامس والسوادس من جميع مدارس طمرة، تمرر الدورة بأساليب حديثة، فمنها النظري ومنها المحوسب ومنها التطبيقي، وهي تحظي بإطراء وإقبال واسعين.
 

 

مقالات متعلقة