الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

مداد رابطة الطلاب الأكاديميين في كفربرا تنظم يوم التوجيه الدراسي ألأول

كل العرب
نُشر: 22/03/10 11:22,  حُتلن: 11:18

* البرنامج شمل إلقاء العشرات من الطلاب الجامعيين لمحاضرات عن تخصصاتهم التي يدرسونها في الجامعات وشروط القبول لهذه التخصصات

منذ أن تأسست مداد "رابطة الطلاب الأكاديميين في كفر برا" وضعت نصب أعينها الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي عند شباب القرية واستمرارا لمشاريعها الإبداعية نظمت "مداد" الاحد 21-3-2010 يوم التوجيه الدراسي في دار التربية والعلوم، ثانوية جلجولية.



إشتمل برنامج هذا اليوم على العديد الفقرات منها: إلقاء العشرات من الطلاب الجامعيين لمحاضرات عن تخصصاتهم التي يدرسونها في الجامعات وشروط القبول لهذه التخصصات وأماكن تدريسها، كما وتميز اليوم بمشاركة الأستاذ احمد عساف المدرب في التنمية البشرية الذي أقام ثلاث ورشات عمل بعنوان"الاختيار السليم للتخصص الجامعي" في عدد من الصفوف في المدرسة.



كما وشارك بالبرنامج مندوب عن الجامعة المفتوحة الذي شرح للطلاب مجالات الدراسة بالجامعة وشروط القبول لها.
ولم يخلو الأمر من الترفيه، حيث اجتمع طلاب المدرسة في ختام البرنامج في ساحة المدرسة حتى يشاهدوا مقطع مسرحي هادف يتناول المجالات المفتوحة أمام الطلاب الثانويين عند التحاقهم بالجامعات والطرق السليمة لاختيار التخصص. حيث كان للمسرحية اثر مميز في رسم البسمة على وجوه الطلاب وإيصال الكثير من الأفكار بأسلوب شيق وجميل.

شكر وإمتنان
وفي كلمة له، شكر مدير المدرسة د.خالد عرار طلاب رابطة "مداد" على مبادرتهم القيمة وأدائهم المتميز وتمنى أن يستمر التواصل والتعاون بين الرابطة وإدراة المدرسة بالمستقبل.
في الختام شكرت رئيسة الرابطة خديجة ريان ادارة المدرسة على تعاونهم في إنجاح هذا اليوم المميز، وشكرت الطلاب على حسن إصغائهم وتجاوبهم مع فقرات البرنامج: واختتم اليوم بتوزيع شهادات تقديرية على الطلاب الأكاديميين المشاركين في انجاز هذا المشروع.











































مقالات متعلقة