الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

كلية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تحتفل بعيد الأم في برنامج حافل

أمين بشير- مراسل
نُشر: 22/03/10 11:06,  حُتلن: 15:33

* الدكتور محمود خليل تطرق الى اهمية التربية التي تقوم بها الوالدة في مكافحتها للعنف

* الدكتور رضا اغبارية: اننا لا ننسى امهاتنا في رحمة الله بأن نستغفر لهن ونطلب لهن الرحمة

* الدكتورة منال يزبك عميدة الطلبة: المعلمة هي الام وهي تعتبر جميع طلابها كالابناء وهناك اهمية لاعتناء بجيل المستقبل

* الطالبة كريستين حبيب: اجمل ما في الادمغة ان تحقق الغاية واجمل ما في الغاية ان تكون انسانياً واجمل ما في الانسانية ان تكون صادقاً وأجمل ما في الصدق هو صدق حنان ومحبة امي

 إحتفلت كلية سخنين الكلية الأكاديمية لتأهيل المعلمين يوم أمس الأحد بعيد الأم وهي مناسبة تحتل بها الكلية كل عام مع طالباتها بحضور مدير عام الكلية نزيه بدارنة ورئيس الكلية الدكتور محمود خليل وعميدة الكلية منال يزبك وعدد آخر من المحاضرين وطاقم العمل في الكلية حيث استقبلوا الطالبات بالورود بمدخل القاعة.

نزيه بدارنة مدير عام الكلية قدم التهاني للأمهات الطالبات وللفتيات الطالبات متمنياً لهن العمر المديد والسعادة والنجاح وان الام هي التي انجبت وهي التي تعبت وربت وهي التي تستطيع ان تواكب حياة ابناءها ليلاً ونهاراً وأن تسهر على راحتهم فهي جذور المحبة في الحياة وهي المحبة والاخلاص وهي الشجرة الراسخة في ترابنا الغالي.



الام هي الرحمة التي نزلت في كتاب الله 
أما الدكتور محمود خليل فتطرق الى تكريم الرسول صلى الله عليه وسلم للام ، كون ان الام هي الرحمة التي نزلت في كتاب الله وهي الكلمة الدافئة التي نطق بها لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فقال الزمها فإن الجنة تحت اقدامها وتطرق الى اهمية التربية التي تقوم بها الوالدة في مكافحتها للعنف.


محبة الأم
أما الدكتورة منال يزبك عميدة الطلبة فتطرقت الى تاريخ الاحتفال بعيد الام وأكدت أن المعلمة الام هي تعتبر جميع طلابها كالابناء وهناك اهمية الاعتناء بجيل المستقبل.
أما الطالبة كريستين حبيب فقالت : اجمل ما في الادمغة ان تحقق الغاية واجمل ما في الغاية ان تكون انسانياً واجمل ما في الانسانية ان تكون صادقاً وأجمل ما في الصدق هو صدق حنان ومحبة امي.
أما الدكتور رضا اغبارية فقال: اننا لا ننسى امهاتنا في رحمة الله بأن نستغفر لهن ونطلب لهن الرحمة فعندما سأل احد الصحابة رسول الله عن افضل الصحبة فكانت اجابة الرسول أمك ثلاث مرات والرابعة أبيك.
هذا وتخلل الحفل فقرات شعرية عن الام سجود دراوشة وايمان حسين وفقرة موسيقية ترفيهية لسعيد طربيه وعبد السلام دحلة وميمون حجازي وابراهيم حنا وعرض مسرحي للطالبات احلام عثامنة وسهام سلايمة وصابرين ابراهيم ونادين صح.


 

مقالات متعلقة