أخبارNews & Politics

عمار: شركة تسيم للملاحة تفتح أبوابها للجنود المسرحين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب عمار: شركة تسيم للملاحة البحرية تفتح أبوابها للجنود المسرحين الدروز

* عمار شرح عن الضائقة التي يعاني منها الجنود المسرحين بإيجاد أماكن عمل بعد تسريحهم من الخدمة والنقص في المناطق الصناعية


التقى النائب حمد عمار المدير العام لشركة إخوان عوفر وشركة تسيم أوري انجل في مكاتب الشركة في المنطقة الصناعية التكنولوجية في مدينة حيفا . وحضر الجلسة مدارء القوى العاملة ومدير معهد التعليم والتدريب البحري يارون تسوحر.
وكان الهدف دراسة امكانية استيعاب جنود مسرحين للعمل في مجال الملاحة البحرية. وشرح النائب عمار عن الضائقة التي يعاني منها الجنود المسرحين بإيجاد أماكن عمل بعد تسريحهم من الخدمة والنقص في المناطق الصناعية التي تكون شبه معدومة في القرى الدرزية.


من اليسار: النائب عمار خلال الزيارة
ورحب أوري إنجيل بالنائب عمار وشكره على الزيارة وشرح بدورة عن الشركة ومجال عملها وانه على استعداد لاستيعاب عدد كبير من الجنود المسرحين. اما يارون تسوحر مدير المعهد للتعليم والتدريب البحري فقد اطلع النائب عمار على مسارات التعليم والتأهيل في المعهد وصرح أن التأهيل يتم في مسارين: مسار ضابط صيانة ومسار ضابط قيادة (قبطان), وتستغرق مدة التأهيل عامين. عام نظري وعام تطبيقي مهني على متن السفن.
وتحدث يارون عن شروط القبول التي يجب أن تتوفر لدى المتقدمين وهي:
1.حاصل على شهادة بجبروت.
2.جندي مسرح.
3.تعلم ثلاث وحدات رياضيات, ثلاث وحدات فيزياء وأربع وحدات انجليزي.
4.اجتياز الفحص الطبي.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على إقامة يوم إرشاد للراغبين بالعمل والذي سيقام في معهد التدريب في مدينة عكا بعد عيد الفصح. وشكر النائب عمار الحضور على الاهتمام الذي ابدوا لاستيعاب الجنود المسرحين.


كلمات دلالية