الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 08 / يونيو 23:02

ندوة حول الاعتداءات الجسدية والجنسية في ثانوية أورط ترشيحا ضمن شهر الثقافة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 20/03/10 13:47,  حُتلن: 14:28

* دارين خوري: التوجيه كان ناجحا والطالبات تجاوبن بشكل جميل

ضمن فعاليات شهر الثقافة المتبع في ثانوية أورط ترشيحا استضافت المدرسة "جمعية نساء ضد العنف" التي قامت بتقديم الإرشادات وإلقاء الندوات وبتوجيه طلاب وطالبات الثواني عشر على كيفية مواجهة العنف الجسدي والجنسي.



وتهدف الندوة لتقوية الشعور بالمسؤولية وعدم الاستهتار والخوف من العالم الخارجي والحذر والاحتياط وكيفية التعامل والانتباه في الأماكن الغامضة ومن اجل زيادة الوعي والمعرفة عن الاعتداءات الجسدية والجنسية ومن اجل مد يد العون لكل إنسان تعرض لمثل هذه الاعتداءات.

فكر ووعي
دارين خوري التي قامت بإلقاء محاضرة خاصة بهذا الموضوع قالت: التوجيه كان ناجحا. الطالبات تجاوبن بشكل جميل.. الاستفسارات والاسئله التي طرحت تعبر عن فكر ووعي عند الطالبات .الأخ محمد قدح مركز شهر الثقافة في المدرسة أثنى على تجاوب الطلاب وشكرهم على تعاونهم وإصغائهم .
يذكر انه ومن ضمن الفعاليات في شهر الثقافة كان موضوع السلطة المحلية بين السطور إذ استضافت المدرسة عدة رؤساء مجالس محلية منهم صالح سليمان رئيس مجلس البعينه نجيدات ووديع عاصي رئيس مجلس فسوطه المحلي نائب رئيس مجلس البقيعه المحلي وأسامه خوري ودار حوار بين الجان الصفية ورؤساء المجالس المحلية حول عدة مواضيع ومنها: الجهة التي تراقب أعمال رئيس المجلس نصيب المجلس المحلي في تشجيع التعليم العالي وموضوع الخدمة الوطنية ورأي رؤساء المجالس بها , وتعيين مدراء المدارس في القرى العربية.

مقالات متعلقة