الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

الغرافة يحتفظ بلقبه بطلاً لدوري نجوم قطر في كرة القدم على ملعب ثاني بن جاسم

كل العرب
نُشر: 20/03/10 08:10,  حُتلن: 08:01

* الغرافة: هو اللقب الثالث على التوالي والسابع في تايخ الغرافة الذي رفع رصيده بهذا الفوز إلى 52 نقطة في المركز الأول بفارق خمس نقاط عن السد الذي اكتفى بالمركز الثاني

احتفظ نادي الغرافة بلقبه بطلاً لدوري نجوم قطر في كرة القدم بعد فوزه على السد بأربعة أهداف مقابل هدف مساء الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم في المرحلة 21 قبل الأخيرة من المسابقة.


كليمرسون
وهو اللقب الثالث على التوالي والسابع في تايخ الغرافة الذي رفع رصيده بهذا الفوز إلى 52 نقطة في المركز الأول بفارق خمس نقاط عن السد الذي اكتفى بالمركز الثاني.
وسجّل أهداف االغرافة كل من كليمرسون (14) وسعود صباح الشمري (59) ويونس محمود (60 و64) في حين أحرز لياندرو دا سيلفا هدف السد الوحيد (47).
وطرد حكم اللقاء، لاعب الغرافة سعد سطام الشمري في الدقيقة 93.
وتصدر يونس محمود وللمرة الأولى قائمة الهدافين برصيد 21 هدفاً وأصبح الأقرب إلى اللقب وإلى جائزة 100 ألف دولار.

الشوط الأول: وكاد السد أن يتقدم في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية لماجد محمد لكن الحارس علي حول الكرة إلى ركنية
رغم تفوق الغرافة في الشوط الأول بهدف كليمرسون من مسافة قريبة، إلا أن السد استطاع فرض سيطرته وأهدر فرصاً خطيرة أبرزها لحسن الهيدوس من تسديدة قوية أنقذها حارس المرمى عبد العزيز علي (28) ومن كرة مرتدة سددها فوق العارضة (39)، قبل أن ينجح دا سيلفا في إدراك التعادل من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة.
وكاد السد أن يتقدم في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية لماجد محمد لكن الحارس علي حول الكرة إلى ركنية.

الشوط الثاني: تمكن الغرافة من إضافة الهدف الثاني من كرة ارتدت إلى سعود صباح على حدود المنطقة فسددها أرضية زاحفة داخل المرمى
ضغط الغرافة بقوة منذ مطلع الشوط الثاني، وأهدر يونس وكليمرسون أخطر فرصتين في الدقيقة 54 عندما انفرد الأول بحارس السد الذي أنقذ الكرة، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية ارتدت من يد الحارس وتهيأت أمام كليمرسون الذي كاد يودعها داخل المرمى لولا تدخل الحارس (57).
ولم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن الغرافة من إضافة الهدف الثاني من كرة ارتدت إلى سعود صباح على حدود المنطقة فسددها أرضية زاحفة داخل المرمى (59)، وبعدها بدقيقة استغل محمود سوء تفاهم بين الحارس والمدافع إبراهيم ماجد وأضاف الهدف الثالث، قبل أن يختتم المهرجان بهدف شخصي ثان ورابع لفريقه (64).

مقالات متعلقة

Got